وحدة الاعلام والعلاقات/..
ناقش قسم الصحافة الاذاعية والتلفزيونية، اليوم الاحد، رسالة ماجستير تقدمت بها الباحثة براء عامر يحيى والموسومة (استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقته بالتعرض للبرامج السياسية في الفضائيات).
ويهدف البحث الى الكشف عن اسباب استخدام الجمهور لمواقع التواصل الاجتماعي وتحديد عادات وانماط تعرض الجمهور للبرامج السياسية في الفضائيات، فضلا عن تحديد مستويات اهتمام الجمهور باستخدام تلك المواقع بالمقارنة مع التعرض للبرامج السياسية التلفزيونية .
وخلصت الدراسة الى ان نسبة من المبحوثين يستخدمون مواقع التواصل بنسبة (37.4%)”، مبينة ان ” استخدام المبحوثين للمواقع الالكترونية في متابعة البرامج السياسية تجعلهم يحصلون على معلومات حول الاحداث السياسية “.
واشارت الدراسة الى ان ” اغلب المبحوثين يفضلون المواقع الالكترونية للبرامج السياسية في الفضائيات المحلية وبنسبة (37.6%)”، معلنة عن ” حصول موقع الانستغرام على المرتبة الاولى بالنسبة لاهم المواقع التي يستخدمها افراد العينة ضمن مواقع التواصل، بينما حصل تويتر على المرتبة الاخيرة”.
وختمت الدراسة ان ” استخدام المبحوثين لمواقع التواصل يرتبط الى حد ما بتعرضهم للبرامج السياسية في القنوات الفضائية”، لافتة الى ان “العلاقة بين استخدام مواقع التواصل والتعرض للبرامج السياسية يؤدي الى التفاعلية”. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات