وحدة الاعلام والعلاقات/…

أطلق طلبة الدراسات العليا في قسم العلاقات العامة بكلية الاعلام / جامعة بغداد، مشروع بعنوان “افتخر بوطني”، تزامنا مع الذكرى المئوية لتأسيس الدولة العراقية.

وقالت المشرف على المشروع، الاستاذ المساعد دكتور ريا قحطان احمد، انه “في اطار الجانب العملي في مادة الصورة الذهنية في العلاقات العامة قام طلبة قسم العلاقات العامة في كلية اعلام جامعة بغداد، بتبني مشروع تعريف الاجيال الجديدة بشخصيات عراقية كان لها دور كبير في اللغة او الطب والشعر”، موضحة انه “يأتي بالتزامن مع الذكرى المئوية لتأسيس الدولة العراقية”.

وأضافت احمد، أن “من ضمن العمل الحديث عن شخصيات تولت وزارات وقامت باعمال كبيرة من اجل العراق”.

وتابعت: “اذ كانت المناقشة حول وجود مشكلة هي ان الاجيال الجديدة لا تعرف الكثير عن شخصيات عراقية مهمة، وكذلك هناك شخصيات تستحق ان تعرفها الاجيال الجديدة وأن تفتخر بها وتتباهى بها”.

وبينت: “كان موضوعنا بالاساس تعريف الأجيال الجديدة بشخصيات لديها اعمال نسعى الى احيائها، فمثلا الجميع يعرف من هي زها حديد، او بدر شاكر السياب، او نازك الملائكة”.

واكدت المشرفة: “نحاول بهذا المشروع تعريف هذه الاجيال بهذه الشخصيات، وهي شخصيات متنوعة في الفن والرياضة والادب والسياسة وعلم الاجتماع وعلم الاثار والتاريخ”.

ولفتت الى “عدم الاكتفاء فقط بالشخصيات ضمن المشروع، وانما نسعى الى احياء الكثير من المناطق الجميلة المنسية او المهملة في العراق وغير المعروفة الى حد ما في الاعلام”.

تم تعطيل التعليقات