كلية الاعلام/بغداد
صدر للتدريسية في قسم العلاقات العامة الاستاذ المساعد الدكتور ريا قحطان الحمداني، بحثا جديدا تحت عنوان (واقع العلاقات العامة في وزارة الصناعة والمعادن العراقية)، بالاشتراك مع الباحث احمد خلف.
ويرى البحث ان “تأثر شركات وزارة الصناعة والمعادن العراقية بالتحولات والتطورات التي يشهدها العالم بشكل عام والعراق بشكل خاص، فضلا عن تحرر التجارة الداخلية والخارجية واعتماد سياسة السوق المفتوح في العراق ادى الى احتدام المنافسة بين الشركات الصناعية”.
واشار الى ان ” منتجات وخدمات الشركات الصناعية وتنوع البدائل المتاحة امام الجمهور، ناهيك عن تغير رغباته وحاجاته انعكس على واقع وزارة الصناعة وشركاتها، سيما في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه تلك الشركات وتدهور عجلة الانتاج فيها”.
وعد الباحثان “دعم وزارة الصناعة ضرورة ملحة لامجال لإهمالها او غض الطرف عنها”، مؤكدان ان ” ذلك الدعم لا يتحقق دون ممارسة انشطة ووظائف العلاقات العامة لما لها من دور حيوي ومؤثر على واقعها”.
تجدر الاشارة الى ان كلية الاعلام تسعى عبر بحوثها ودراساتها الى الخوض في مجالات اعلامية عديدة تعالج من خلالها مشاكل المجتمع وتساهم في دفع عجلة التطور لدى مؤسسات الدولة العراقية وفق سياسة رسمها مجلس الكلية تماشيا مع رؤية رئاسة جامعة بغداد ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي. انتهى/69

تم تعطيل التعليقات