وحدة الاعلام والعلاقات/…
ناقشت اللجنة العلمية في قسم العلاقات العامة كلية الإعلام – جامعة بغداد، رساله الماجستير للطالبة ايلاف مهدي صالح والموسومة ” دور العلاقات العامة في ادارة سمعة المؤسسة “.
وهدفت الدراسة الى معرفة الدور الذي تقوم به العلاقات العامة في إدارة السمعة الرقمية لشركة (Huawei) عبرمواقع التواصل الاجتماعي؟ لمعرفة الكيفية التي تدير بها العلاقات العامة السمعة الرقمية عبر صفحتها على الفيس بوك، باستخدام المنهج المسحي وأداة تحليل المضمون الكيفي.
وتوصل البحث إلى شركة (Huawei) بالطريقة التي تخرج بها صفحتها إذ استخدمت أغلب العناصر التعريفية في وصف للشركة (من نحن) والعلامة التجارية التي تعكس فلسفتها في العمل بشكل جذاب ومفهوم لمختلف الثقافات التي تخاطبها، وتأكيد مصداقية تبعية الصفحة إلى الشركة بالعلامة الزرقاء ، كذلك استخدام وسائل ایضاحية متنوعة في المنشور، واستخدمت اللغة الانكليزية التي تعد لغة عالمية لتوصل مضامينها للجمهور، حرصت الشركة على التواصل اليومي مع متابعيها، ومن ناحية المضامين الاتصالية فقد اعتمدت الشركة على مجموعة من العناصر البناء سمعتها، إذ ركزت في عنصر الجاذبية العاطفية لبناء سمعتها عن طريق الفيس بوك، وفيما يخص الإستراتيجيات، فقد كانت الشركة تعتمد على الموقف الاتصالي لكنها ركزت في إستراتيجية العلامة التجارية وأعطت القليل من الأهمية الإستراتيجية الحوار في إدارة سمعتها عن طريق صفحتها على الفيس بوك.