وحدة الاعلام والاتصالات/…

ناقشت اللجنة العلمية في قسم العلاقات العامة كلية الإعلام – جامعة بغداد، رساله الماجستير للطالب احمد خلف احمد والموسومة “دور العلاقات العامة في بناء الصورة الذهنية للشركات الصناعية العراقية”.

وهدف البحث الى معرفه ماهو دور العلاقات العامة في بناء الصورة الذهنية للشركات الصناعية العراقية، وقد التدرجت تحت هذا التساؤل جملة من التساؤلات الفرعية تمثلت في السؤال عن متنى اهتمام الشركات الصناعية العراقية بيناء صورتها الذهلية، وعلى كفاية الميزانية التي تخصصها تلك الشركات الها، والأنشطة والوظائف التي تمارسها العلاقات العامة فيها لبناء صورتها الذهنية لدى جمهورها الخارجي، وماهية الأساليب والوسائل الاتصالية التي تستخدمها، والأهداف التي تروم تحقيقها، وطبيعة المشكلات والمعوقات التي تعترض عملها ومعرفة قيام تلك الشركات باجراء دراسات لمعرفة طبيعة صورتها الذهنية لدى جمهورها الخارجي؟.

وتوصل البحث الى آن قسم العلاقات العامة في الشركات الصناعية يمارس انشطته بصورة شبه دائمة، وإن الشركات الصناعية، في أغلب الأحيان لا تخصص ميزانية مالية كافية للمساهمة في بناء صورتها الذهنية، ولممارسة أنشطة ووظائف العلاقات العامة.

 

 

تم تعطيل التعليقات