وحدة الاعلام والعلاقات/
قال عميد كلية الاعلام الاستاذ الدكتور عمار طاهر، ان الحرص على اقامة المؤتمر العلمي الرابع عشر محليا والثالث دوليا تحت عنوان (الاعلام وادارة الازمات المحلية والدولية) نابع من كونه يتناغم مع رؤية وتوجهات وزارة التعليم العالي وجامعة بغداد في الارتقاء بمنظومة البحث العـلمي.
واوضح الاستاذ طاهر ان ” كلية الاعلام تسعى في مؤتمرها لبحث الموضوعات التي تقدم خدمات علمية وعملية للمؤسسات الصحفية وللمجتمع ولاسيما في مجال ادارة الازمات”، مشيرا الى ان ” المؤتمر يهدف الى الكشف عن طرائق تعاطي الاعلام برسائله وفنونه ومستوياته وانماطه المختلفة مع الازمات المحلية والدولية”.
واضاف عميد اعلام بغداد ان” سيكون بوابة لملاقحة الافكار بين الباحثين العراقيين من جهة والباحثين والعلماء العرب في مجالات الاعلام وادارة الازمات من جهة اخرى”.
ومن المقرر ان يعقد المؤتمر العلمي الدولي الرابع لكلية الاعلام في الثالث والعشرين من شهر تشرين الثاني 2021، بمشاركة نخبة مهمة من المتخصصين و الاكاديميين الدوليين في الاعلام، ويستمر ليومين، ويتضمن مجموعة محاور علمية، تسعى من خلال نقاشات بحثية موسعة وورش عمل وفعاليات علمية الى نشر ثقافة تسهم في صياغة الواقع الوطني، تهدف الى البحث عن طرائق تعاطي الاعلام بوسائله وفنونه ومستوياته وانماطه المختلفة مع الازمات المحلية والدولية .
وسيتضمن المؤتمر محاور علمية انبثقت من عنوانه الرئيس “الاعلام وادارة الازمات المحلية والدولية”، وان من بين تلك المحاور: دور الصحافة اثناء الازمات، الصحافة الالكترونية اثناء الازمات، الحرب النفسية المعاصرة للازمات، العلاقات العامة وتشكيل الصورة اثناء الازمات، اعلانات التوعية اثناء جائحة كورونا، حملات العلاقات العامة اثناء الازمات، اهتمام الفضائيات بالازمات، جمهور الفضائيات بالازمات، الاذاعة والتلفزيون وادارة الازمات.

تم تعطيل التعليقات