كلية الاعلام/بغداد..
التقى عميد كلية الاعلام الأستاذ الدكتور عمار طاهر، اليوم الخميس، رئيس شبكة الاعلام العراقية الدكتور نبيل جاسم لتفعيل مذكر التعاون المشتركة ودعم المؤتمر العلمي الدولية للكلية.
ووقعت مذكرة التعاون بين كلية الاعلام والشبكة في كانون الثاني 2021 بحضور اعضاء مجلس الكلية وبعض قيادات الشبكة بهدف التفاعل بين الجانبين في مجالات التدريب والتطوير والدعم والاستشارات.
وبحث اللقاء، إمكانية تقديم رعاية لمؤتمر كلية الاعلام العلمي الرابع عشر محليا والثالث دوليا المزمع عقده في (23-24 تشرين الثاني 2021) تحت عنوان (الاعلام وادارة الازمات المحلية والدولية).
وابدى رئيس شبكة الاعلام العراقية دعمه الكامل لكلية الاعلام في إقامة المؤتمر العلمي، معربا عن ترحيبه بعنوانه ومحاوره التي تمثل انسجاما تاما مع متطلبات المرحلة في البحث عن حلول علمية ودور فعال للإعلام في معالجة الازمات التي تعصف في البلد.
كما تقدم الدكتور نبيل جاسم، بمبادرة لطباعة وقائع المؤتمر العلمي والكتيبات والملصقات والبروشورات على نفقة الشبكة، بالإضافة الى التغطية الصحفية الشاملة والمباشرة، دعما منه لتلك الفعالية العلمية الدولية.
بدوره، عبر عميد كلية الاعلام الأستاذ الدكتور عمار طاهر، عن سعادته بذلك التعاون من قبل رئيس شبكة الوطن، مثمنا رعايته لوقائع المؤتمر العلمي الدولي والتي تمثل حقيقة التلاقح والتواصل والاندماج الفعال والجاد بين الطرفين في سبيل النهوض بواقع الاعلام العراقي والارتقاء به الى مصاف الدول المتقدمة.
وعن حيثيات المؤتمر ومحاوره، أوضح الدكتور طاهر ان ” المؤتمر يهدف الى الكشف عن طرائق تعاطي الاعلام برسائله وفنونه ومستوياته وانماطه المختلفة مع الازمات المحلية والدولية”، مبينا انه ” سيكون بوابة لملاقحة الافكار بين الباحثين العراقيين من جهة والباحثين والعلماء العرب في مجالات الاعلام وادارة الازمات من جهة أخرى”.
ويتضمن المؤتمر محاور علمية انبثقت من عنوانه الرئيس (الاعلام وادارة الازمات المحلية والدولية)، أبرزها: دور الصحافة اثناء الازمات، الصحافة الالكترونية اثناء الازمات، الحرب النفسية المعاصرة للازمات، العلاقات العامة وتشكيل الصورة اثناء الازمات، اعلانات التوعية اثناء جائحة كورونا، حملات العلاقات العامة اثناء الازمات، اهتمام الفضائيات بالأزمات، جمهور الفضائيات بالأزمات، الاذاعة والتلفزيون وادارة الازمات. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات