بغداد/..
دعا عميد كلية الاعلام الاستاذ الدكتور عمار طاهر، وسائل الاعلام الى لعب دور حيوي وفعال في التعامل مع الازمات التي تعصف بالعراق من خلال معالجتها والسعي الجاد الى تفاديها وتقويضها.
ومن المقرر ان تعقد كلية الاعلام جامعة بغداد في (23 -24 تشرين الثاني 2021) مؤتمرا علميا دوليا عن دور في الاعلام في ادارة الازمات المحلية والدولية، بمشاركة العديد من الباحثين العراقيين والعرب.
وقال البروفسور طاهر ان ” وسائل الاعلام مدعوة في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ العراق الحديث الى اعتماد نهج المسؤولية الاجتماعية في التعامل مع الازمات التي تطرأ بين الحين والاخر على مختلف المستويات والاصعدة والمجالات، وتغليب المصلحة الوطنية والسعي لإيجاد حالة توازن بين الفرقاء، فضلا عن تجنب التطرق الى الموضوعات التي تنتهي لخلق الفتن والفوضى والتناحر”.
وشدد عميد اعلام بغداد على ضرورة ” التعامل بمهنية وموضوعية ودقة في مخاطبة الجمهور والتركيز على المهمة الاخلاقية والاساسية التي وجد من اجلها الاعلام وهي تنوير الافراد وتبصرتهم بالمعلومات والحقائق دون تدليس وتظليل”، محذرا من ” الشائعات والمغالطات التي قد تؤدي الى خلق ازمات او زيادة فورتها عند حدوثها”.
واعرب عن امله ان “يلعب الاعلام دورا بارزا في عمليات التنمية الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والثقافية وتعزيز المصالحة المجتمعية للارتقاء بالعراق الجديد الى مصاف البلدان المتقدمة”. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات