وحدة الاعلام والعلاقات/

نظم قسم الصحافة في كلية الاعلام بجامعة بغداد، مناظرة علمية بين طلبة الدكتوراه لمناقشة دراسات الرأي العام في الولايات المتحدة الامريكية، كأساليب  جديدة في التعليم لمواكبة التطورات الحديثة في القاء المحاضرات ومغادرة روتين التدريس المعتاد.

وقالت استاذة مادة استطلاعات الرأي العام الاستاذ الدكتورة شكرية كوكز السراج، نحاول استخدام اساليب جديدة في التعليم ومغادرة الروتين المستخدم في ادارة المحاضرات ومغادرة الطرق والاساليب القديمة عن طريق المناقشات والمناظرات العلمية بين الطلبة بطرح القضايا المعاصرة لمادة الاستطلاعات والتوصل الى اجابات ذات خصائص منهجية متطورة وشاملة لتحليل مضمونات اتجاهات الرأي العام .

تضمنت المناظرة العلمية مناقشة لدراسة عميدة كلية الاعلام الاسبق في جامعة القاهرة الاستاذ الدكتورة راجية احمد قنديل، عن دراسة الرأي العام في الولايات المتحدة الامريكية، والتي انشقت الى قسمين هما: مصادر الانتاج وادواته والمضمون والاتجاهات.

بينت المناقشة العلمية ان الولايات المتحدة الامريكية قد تفوقت في مجال استطلاعات الرأي العام وقد بذلت جهود كثيرة وكان لها اسهامات في اثراء التراث العلمي لدراسات الرأي العام فضلاً عن الاسهامات الامريكية في صناعة حاضر الدراسات وصياغة مستقبلها.

تم تعطيل التعليقات