بغداد/..

منح الملتقى العراقي للتواصل الرقمي،اليوم الاثنين، كلية الاعلام جائزة الابداع والابتكار الرقمي العراقي عن فئة التنظيم النخبوي للمجال الرقمي لما للكلية من دور في توفير البنى التحتية لهذا المجال وتنمية المهارات الرقمية واسهاماتها الفاعلة في مجال الثقافة الرقمية انطلاقاً من التربية الاعلامية الرقمية.

وجرى الملتقى برعاية العتبة الحسينية المقدسة وبالتنسيق مع هيئة الاعلام والاتصالات وعدد من منظمات المجتمع المدني وشراكة القطاع الخاص وشهدت فعالياته مشاركات كبيرة من وزارة التربية والداخلية والتعليم العالي ومشاركة الامن القومي اضافة الى اسهامات شبكة الاعلام العراقي.

وشدد عميد كلية الاعلام الاستاذ الدكتور عمار طاهر خلال تسلمه الجائزة  على “ضرورة دعم كل الممارسات التي من شأنها الارتقاء بفضاء التواصل الرقمي العراقي”، مشيرا الى اهمية “دعم الشباب وتمكينهم عبر إتاحة الوصول إلى الأدوات والمصادر اللازمة لصناعة محتوى مبتكر”.

ودعا طاهر الى “تحسين قاعدة الثقافة المعرفية الرقمية في المجتمع مع التركيز على توسيع الاعتزاز بالهوية الثقافية والقيم الموروثة لدى المجتمع العراقي”.

بدوره، اكد رئيس مجلس ادارة الملتقى الدكتور صفد الشمري ان “المرحلة المقبلة ستشهد اطلاق استراتيجية المسار الرقمي العراقي بمشاركة قطاعات كبيرة ومهمة في الدولة العراقية التي ابدت استعدادها للتعاون المشترك في هذا المضمار”، معلنا عن “انطلاق اول حزمة تدريبية افتراضية في العراق مع مطلع العام 2022 تهدف اشراك الخبرات العالمية الرقمية في تنظيم المسار الرقمي العراقي”. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات