كلية الاعلام/بغداد..
بادر عميد كلية الاعلام جامعة بغداد، الاستاذ الدكتور عمار طاهر، الى تقديم درع الكلية لطالبة الماجستير في قسم الصحافة رقية تاج تكريما لتميزها عقب صدور سلسلة قصصية جديدة من تأليفها.
وحملت السلسلة الجديدة للقاصة تاج عنوان “ثمة رماد في المدينة” ضمن إصدارات الاتحاد العام للأدباء والكتاب العراقيين، والذي عُرض خلال فعاليات معرض العراق الدولي للكتاب.
وقال الدكتور طاهر ان ” الكلية حريصة على دعم الطلبة الموهوبين في مختلف المجالات الثقافية والاجتماعية والرياضية وغيرها، والذي يمثل جزء من برنامج جامعة بغداد في دعم تلك الفئات المتميزة”.
واضاف : الشباب الجدد بحاجة ماسة للاستماع لهم والوقوف على رؤيتهم ودعمهم وتعزيز خطواتهم واعمالهم لإبراز جهودهم ودورهم في مختلف المجالات الحيوية الهامة”، مبينا ان ” تكريم الطالبة رقية تاج يأتي كمبادرة تشجيعية لدعم وتحفيز خطواتها الاولى في مجال الرواية والقصة، بما يساهم في دعم العملية الثقافية في البلد”.

وحصلت على جوائز منها المرتبة الأولى في مهرجان الربيع الثقاقي للعتبتين الحسينية والعباسية في كربلاء، وفي المرتبة الثانية / محور السرد/ المنظمة العالمية للإبداع من أجل السلام، لندن، وحصلت في المرتبة الثانية/ محور المقال/ مؤسسة الوارث للدراسات التخصصية في كربلاء.تجدر الاشارة الى ان الكاتبة رقية تاج قدر صدرت لها سابقا رواية بعنوان “عندما يكتمل القمر” من اصدار دار الجوادين في لبنان وقد شملت المجموعة ستة عشر قصة قصيرة. انتهى/64

 

 

تم تعطيل التعليقات