وحدة الاعلام والعلاقات/…

نظم قسم الصحافة المسائية في كلية الاعلام – جامعة بغداد، نشاط تدريبي ميداني لطلبة المرحلة الرابعة المسائي، لزيارة مطبعة شبكة الاعلام العراقي ولغرض تدريب وتأهيل الطلبة والعمل على تعزيز قدرتهم الصحفية وزيادة خبراتهم المهنية التي اكتسبوها عن طريق دراستهم النظرية .

وتضمنت الزيارة توضيح تفاصيل عملية أنتاج المجلات الورقية عن كثب، مثل تحرير الاخبار، وكتابة التقارير، والوقوف على كيفية طباعة المجلات في مراحلها كافة، وصولاً الى أخراجها بشكلها النهائي الذي توزع في الأسواق .

ورافق الطلبة في الزيارة الدكتور فلاح الخطاط  ومدير المطبعة الاستاذ محمود جاسب الذين ساعدوا على توضيح وشرح خطوات تفصيلية لكيفية الكتابة والنشر .

كما اطلع الطلبة على المفاصل الحيوية في مطبعة الشبكة وجوانب من عملها، ومراحل طباعتها، وأقسامها الفنية والادارية، بدءاً من استلام المادة الصحفية الخام وصولاً إلى الطباعة والتوزيع، وتم فتح باب النقاش والحوار للطلبة مع العاملين والقائمين في المطبعة للتعرف عن ماهية العمل وتفاصيله الدقيقة مثل: السياسة التحريرية للمطبعة، وجودة العمل الصحفي داخل الشبكة، وما هي منشأ صناعة المواد الأولية المستخدمة في الصحف الورقية .

كما وأشاد الدكتور فلاح الخطاط تدريسي مادة الأخراج الصحفي  في قسم الصحافة /كلية الإعلام بهذا العمل التدريبي وذكر إن الزيارة تأتي من ضمن نشاطات قسم الصحافة التي تؤكد على ضرورة تفعيل التدريب العملي لطلبة القسم وتعريفهم بمراحل تحرير الصحيفة وعملية الطباعة.

وفي ختام الزيارة عبر الطلبة عن ارتياحهم لهذا النشاط مؤكدين على أهميتها فقد اسهمت في تعزيز معارفهم العلمية والعملية.

تم تعطيل التعليقات