وحدة الاعلام والعلاقات/…

اهدى الشخصية الاكاديمية المعروفة غالب حسن علي الشابندر مجموعة من الكتب الصحفية الاعلامية المتكونة من 100 كتاب تاريخي اعلامي.

وعبر عميد كلية الاعلام  الاستاذ الدكتور عمار طاهر عن سعادته بأن” يرى مكتبة كلية الاعلام عامرة بالوثائق التي توثق تاريخ الصحافة ومسيرتها المهنية والوطنية”.

ودعا طاهر الى رفد الكلية بجميع المقتنيات القديمة التي لها علاقة بتاريخ الصحافة العراقية (الورقية والاذاعية والتلفزيونية)، مشيراً الى ان” جميع ما تحصل علية الكلية من مقتنيات سنعرضه في متحفها الخاص وهي مذيلة باسم صاحب الاهداء.

يذكر ان الكاتب والمفكر العراقي ساهم في التنظير للحركة الإسلامية الشيعية العراقية في الستينات والسبعينات، وهاجر سنة 1977م إلى الكويت ثم إيران وسوريا وأوربا فأقام في السويد، وعاد إلى العراق سنة 2003، بعد الاحتلال الأمريكي وزوال حكومة صدام حسين، له كتب عديدة في الفكر الإسلامي الشيعي والمجتمع والحركات السياسية، وله حضور كثير في القنوات الفضائية العراقية ناقداً ومناظراً ومحللاً، يوصف غالب بأنه مفكر شعبي، ثوري، متقرب إلى الفقراء.

انشق غالب عن حزب الدعوة في أواخر الستينات وقادَ “حركة الإسلاميين العقائديين” التي اندمجت بحركة جند الإمام ثم صارت جزءاً من المجلس الأعلى الإسلامي في العراق.

تم تعطيل التعليقات