وحدة الإعلام والعلاقات العامة

نظمت كلية الإعلام بجامعة بغداد، مهرجان طلابي بمناسبة يوم المرأة العالمي، بحضور عميد الكلية الأستاذ الدكتور عمار طاهر وعدد من التدريسيين والطلبة على قاعة المسرح في الكلية.

واستهلت الاحتفالية بقراءة آياتٍ من الذكر الحكيم، وعزف النشيد الوطني، وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق.

وتضمن المهرجان فقرات عدة منها عرض مسرحية قدمتها الفرقة المسرحية للكلية تناولت في مضمونها موضوع التصدي لظاهرة المخدرات واوبريت غنائي يتغنى بحب الوطن وقصائد من الشعر الفصيح والشعبي

وقال عميد كلية الاعلام الدكتور عمار طاهر دأبت الكلية على تشجيع الطلبة وإظهار مواهبهم المختلفة على الصعيد المعرفي والرياضي والفني فهي تؤمن ان الطالب هو الرقم الأهم في المعادلة التعليمية لذا تحاول ان تضع جميع إمكانياتها في خدمته على امل تكون مخرجاتها دائما بمستوى الطموح.

وأضاف ان الكلية لا تعني الصفوف والدروس فقط وانما حاضنة لجميع النشاطات والفعاليات المختلفة فهي المسؤولة عن تنمية مواهب الطلبة واظهارها بشكل يحقق ما تصبو اليه من اهداف وغايات منشودة.

وتابع طاهر ان فعالية اليوم تعد باكورة نشاطاتها الطلابية بعد انتشار جائحة كورونا وما فرضته من ظروف قسرية جعلت التعليم عن بعد وحرمت الكلية من التواصل الإنساني المباشر مع أبنائها لذا فسوف نتواصل في مختلف الفعاليات والنشاطات.

وزاد ان المسرح يعد أبو الفنون الجميلة فهو ذو تأثير مباشر في المجتمع ولاسيما عندما يتناول قضايا مهم مثل موضوع مسرحيتنا اليوم التي تتحدث عن افة المخدرات الدخيلة التي راحت تنخر بالمجتمع وتعصف بمستقبل الشباب.

وأشار الى ان الموسيقى والابريت والشعر الفصيح والشعبي كلها فعاليات نحن بحاجة الى ترسيخها كثقافة راقية تسهم في تقديم التعليم بشكل متحضر فتحية لكل من أسهم في هذه النشاطات ولاسيما الزملاء في الوحدة الفنية والرياضية ومحبة كبيرة للمشاركين

تم تعطيل التعليقات