وحدة الإعلام والعلاقات العامة/..

نظم قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام بجامعة بغداد، ندوة توعوية علمية تحت شعار ” السم في العسل – احذر حبوب التنحيف “، من إعداد طلبة الماجستير في القسم وبإشراف أ.د علي جبار الشمري معاون العميد للشؤون العلمية، وبحضور عدد من المختصين في مجال التغذية.

وهدفت الندوة إلى ” الحديث عن أهمية التوعية عن مخاطر المنحفات وآثارها السيئة على صحة الانسان”، فضلاً عن ” مدى تأثير أدوية المنحفات والعقاقير الطبية على جسم الانسان، وأنواع الأدوية والماركات الخطيرة”.

وقال رئيس قسم العلاقات العامة أ.د محمد حسن العامري أن ” هذه الندوة ضرورية للغاية كون الكثير من الأشخاص يلجأون إلى أدوية التخسيس أو الأعشاب مجهولة المصدر”، مضيفاً أن ” الكلية تشجع هذه الندوات التي تزيد التوعية وتقلل من المخاطر الصحية للإنسان”.

وتضمنت الندوة استضافة د. علياء خالد اخصائية التغذية العلاجية والسمنة، حيث تحدثت عن ” أسباب الإصابة بالسمنة وعلاجها، والمخاطر الصحية للسمنة”.

وتضمنت الندوة عرض مقطع فيديو يتمحور حول هدف الندوة والمبررات، وكذلك عرض بعض الدراسات التي تبين أسباب السمنة”، فضلاً عن ” تقديم النصائح لتغيير نمط الحياة كالتمارين الرياضية وتناول كمية جيدة من الفاكهة وشرب الكثير من الماء”.

تم تعطيل التعليقات