وحدة الاعلام/بغداد..
اقامت وحدة التأهيل والتوظيف في كلية الاعلام بجامعة بغداد، اليوم الثلاثاء، ورشة بعنوان “الاغلاط اللغوية الشائعة في لغة الاعلام” على قاعة الشهيد محمد باقر الصدر “قدس سره” بأشراف المدرس الدكتور سينهات محمد عز الدين، بمشاركة عدد من الطلبة والباحثين والتدريسيين.
وقدمت المدرس الدكتور زينب جمعة بحثا خلال الورشة تناول محاور مختلفة عن اللغة الاعلامية ولاسيما الاخطاء الشائعة، مبينة ان ” اللغة العربية تميزت بنظامها اللغوي الخاص الذي يتكون مجموعة من الاحكام والقوانين سواء كان صرف او نحو او دلالات”.
واضافت ان “اللغة العربية تعاني اليوم من خطر الاغلاط اللغوية التي شاعت بين متحدثيها ومتعلميها وكتابها لاسيما في مجال الصحافة اذ يقع الكثير من الكتاب والمحررين في اخطاء لغوية شائعة عند كتابتهم للأخبار الصحفية والمحتوى وعلى الرغم من تصدي علماء اللغة لهذه الظاهرة الخطرة الا ان هذه الاخطاء مازالت مستخدمة بشكل يومي في لغة الاعلام لاسيما في الاعلاميين السمعي والمرئي”.
وتابعت ان “الفرق بين الخطأ والغلط هو ان الغلط هو وضع الشيء في غير موضعه ويجوز ان يكون صوابا في نفس والخطأ لا يكون صواباً على وجه والغلط اشد من الخطأ”. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات