وحدة الاعلام/بغداد..
تستعد كلية الاعلام جامعة بغداد، لعقد المؤتمر العلمي الدولي الرابع والخامس عشر محليا والموسوم “توظيف الاعلام للتقنيات الحديثة في ظل المتغيرات الدولية” بالتعاون مع كلية المستقبل الجامعة للمدة من 23 -24 تشرين الثاني 2022.
ويهدف المؤتمر الى تسليط الضوء على توظيف التقنيات الحديثة للوسائل الاعلامية المختلفة المحلية والدولية والكشف عن اهم التكتيكات المعاصرة المستخدمة في ذلك.
وابرز محاور المؤتمر لتخصص الصحافة هي (توظيف الصحافة للتقنيات الحديثة، التقنيات الحديثة في سرد القصص الرقمية وصحافة البيانات، تكنلوجيا الاتصال ودورها في صناعة الصحافة المعاصرة، التوظيف السيكولوجي للصحافة لمواجهة مهددات الامن الوطني).
اما مجال الاذاعة والتلفزيون فقد توزعت محاوره على (توظيف التقنيات الحديثة في الانتاج الاذاعي والتلفزيوني، التقنيات الحديثة وبناء الواقع المعزز في التلفزيون، انعكاس التقنيات الحديثة على فهم الجمهور للأخبار، والتأثيرات التي احدثتها التكنلوجيا الرقمية في بيئة الاعلام المعاصر).
وركزت محاور المؤتمر في تخصص العلاقات العامة على (توظيف التقنيات الحديثة في العلاقات العامة في ظل المتغيرات الدولية، توظيف التقنيات الرقمية في تعزيز الصورة الذهنية، الابتكار والتقنيات الحديثة في التسويق المعاصر، العلاقات العامة الفرص والتحديات، والقدرة على التنبؤات المستقبلية).
كما كانت هناك محاور اخرى تتحدث عن (الاتصال الرقمي ومتغيرات العصر، الامن السيبراني في التشريعات الحديثة، الاعلام الرقمي في ظل المتغيرات الدولية، تأثير التقنيات الحديثة على اخلاقيات العمل الاعلامي).
وحددت ادارة المؤتمر للمؤتمر اخر موعد لاستلام الملخصات في الاول من حزيران 2022، بينما سيكون الرد على قبول الملخصات في 18 حزيران، واخر موعد لاستلام البحوث كاملة في منتصف ايلول 2022.
وكانت كلية الاعلام قد عقدت، مؤتمرها العلمي الرابع عشر محليا، والثالث دولياً، في 23 -24 تشرين الثاني 2021، تحت عنوان ” الاعلام وادارة الازمات المحلية والدولية”. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات