وحدة الاعلام/بغداد..
نظم طلبة قسم العلاقات العامة في كلية الاعلام، حملة تثقيفية للتوعية بمخاطر الابتزاز الالكتروني وطرق التعامل معه، بأشراف الاستاذ الدكتور فاطمة عبد الكاظم.
وتأتي تلك الحملة ضمن اهتمامات قسم العلاقات العامة وتوجيهات عمادة كلية الاعلام المستسقاة من سياسة جامعة بغداد ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي تؤكد على ضرورة التفاعل مع القضايا التي تشغل المجتمع، فضلا عن تسخير الامكانات العلمية للمؤسسات الجامعية لتقديم الخدمات لأفراده.
واكدت الاستاذ الدكتور فاطمة عبد الكاظم ان “الحملة التي نفذت في اروقة جامعة بغداد جاءت استشعارا للمخاطر المتزايدة لظاهرة الابتزاز في الفضاء الرقمي وتأثيراتها الخطيرة على حياة المواطنين لا سيما مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي وازدياد الاعتماد عليها في مختلف نواحي الحياة”.
وأضافت ان “الحملة استهدفت الطلبة الجامعيين لكونهم النخبة المجتمعية الأكثر استخداما لمواقع التواصل والأكثر عرضة للابتزاز الإلكتروني وان وعيهم إزاء هذه الظاهرة امر مهم جدا لتعزيز الأمن المجتمعي”.
وكانت الدكتور عبد الكاظم قد اطلقت مع طلبتها في قسم العلاقات العامة حملة تطوعية لتحذير الشباب من الآثار الصحية للتدخين، باعتباره ظاهرة اجتماعية لها تأثيرات خطيرة وكبيرة على الأفراد والبيئة”. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات