وحدة الاعلام/بغداد..
صدر للتدريسي في كلية الاعلام جامعة بغداد الدكتور سالم العزاوي، دراسة مشتركة مع الباحث ليث الاسدي، حلل فيها موقع منظمة الامم المتحدة الالكتروني لبحث دور العلاقات العامة الرقمية في ترتيب أولويات الجماهير.
وهدفت الدراسة الى معرفة الكيفية التي تعمل بها منظمة الامم المتحدة عبر موقعها الالكتروني في ترتيب اولويات الجماهير نحو القضايا الدولية، عن طريق معرفة اليات العلاقات العامة الرقمية المستخدمة في مضامين العلاقات العامة الرقمية في ترتيب اولويات الجماهير نحو القضايا الدولية التي تتعامل معها.
واستعان الباحث بالمنهج المسحي تحقيقا لأهداف البحث، مستخدما اداة (تحليل المضمون) بهدف معرفة ترتيب القضايا الدولية في الموقع الالكتروني وهي قضايا الصحة، والسلم والامن، والمساعدات الانسانية، وحقوق الانسان، والمرأة، والمهاجرون واللاجئون والنازحون، والتنمية الاقتصادية، وشؤون الامم المتحدة، والثقافة والتعليم، والبيئة والمناخ، والتنمية المستدامة، والقانون ومنع الجريمة.
واشار البحث في نتائجه الى محاولة منظمة الامم المتحدة عبر مضامينها الاتصالية ترتيب اولويات الجماهير نحو القضايا الدولية، عن طريق ابراز القضايا الدولية المهمة عن القضايا الدولية الاقل اهتماما، ومن ثم ترتيب اولويات الجماهير نحو هذه القضايا.
وبينت الدراسة ان منظمة الامم المتحدة حاولت عبر الفيديو الرقمي ترتيب اولويات الجماهير نحو القضايا الدولية، مما لها من مميزات مهمة لأنها تمتلك عنصر الحركة الذي يشعر الجمهور بأنه في قلب الحدث، والذي يؤدي الى ابراز القضايا الدولية المهمة عن القضايا الدولية الاقل اهتماما، ومن ثم ترتيب أولويات الجماهير نحو هذه القضايا. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات