كلية الاعلام/بغداد..
نوقشت في كلية الاعلام جامعة بغداد، اليوم الاربعاء، رسالة الماجستير الموسومة (دور العلاقات العامة في تشكيل اتجاهات الجمهور إزاء الأنشطة الثقافية في وزارة الثقافة العراقية) للطالبة في قسم العلاقات العامة (سارة صلاح حسن).
وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور فاطمة عبد الكاظم رئيسا والاستاذ المساعد الدكتور ريا قحطان احمد مشرفا، وعضوية الاستاذ المساعد الدكتور هدى عادل طه والمدرس الدكتور جودت جاسم محمد.
وهدفت الدراسة الى” التعرف على مدى متابعة الجمهور للأنشطة الثقافية التي تقدمها وزارة الثقافة والسياحة والآثار ودورها في تشكيل الاتجاهات، فضلا عن تحديد أهم الوسائل الاتصالية التي تستخدمها الوزارة في الوصول إلـى جمهورهـا”.
وتوصلت الدراسة الى” وجود اهتمام عال لدى المبحوثين للأنشطة الثقافية بغض النظر عن الجهة الممارسـة لها، فقد بلغت درجة الأهمية النسبية لمديات هذه المتابعة 85.3 %، بينما كـان مسـتوى اهتمامهم بالأنشطة الثقافية للوزارة بدرجة متوسط”.
كما أظهرت النتائج “تصدر القنوات التلفزيونية الفضائية تصنيف فئات وسائل الإعلام التقليدية التي يعتمـد عليها المبحوثين في متابعة الأنشطة الثقافية بنسبة 78.7 %، بينمـا تصدر الفيس بوك تصنيف فئات وسائل التواصل الاجتماعي التي يعتمد عليها المبحوثون بنسبة 86.2%، فيما حل التليغــرام اولا في تصنيف تطبيقات الهاتف بشأن متابعة أنشطة وزارة الثقافة بنسبة 84.2 %”. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات