كلية الاعلام/بغداد..
احتضنت كلية الاعلام جامعة بغداد، اليوم الثلاثاء، الندوة العلمية الموسومة (اندماج النوع الاجتماعي في الجامعات العراقية)، التي اقامها مركز دراسات المرأة بالتعاون مع قسم الدراسات الاجتماعية في بيت الحكمة وكلية الاعلام.
وتهدف الندوة الى “تقديم فهم عن واقع اندماج منظور النوع الاجتماعي في الجامعات العراقية، وزيادة المعرفة بمبررات واهمية ذلك الاندماج بوصفه الية لتحقيق الهدف الخامس من اهداف التنمية الخاصة بتحقيق المساواة ما بين الجنسين، فضلا عن التعريف بالمعايير الدولية لتعميم منظور النوع الاجتماعي”.
وبحثت الندوة عدة محاور ابرزها ” تعميم منظور النوع الاجتماعي المفهوم والابعاد والمعايير، مسارات ادماج النوع في الجامعات العراقية واهم ما وصلت اليه على هذا الصعيد، النتاج المعرفي الخاص بالمرأة والنوع الاجتماعي الذي تنتجه الجامعات العراقية، بالإضافة الى سياسات توظيف النساء في مواقع صنع القرار في الجامعات، والتحديات التي تواجه محاولات الادماج، والصعوبات المرتبطة بالنوع الاجتماعي التي تواجه الاكاديميات العراقية”.
وتألفت اللجنة العلمية للفعالية من الاستاذ المساعد الدكتور عذراء اسماعيل زيدان، الاستاذ المساعد الدكتور عبير نجم الخالدي، الاستاذ الدكتور اسما جميل رشيد، الاستاذ المساعد الدكتور خديجة حسن جاسم، الاستاذ المساعد الدكتور صبا حسين مولى”.
وشارك في الندوة الباحثات “الدكتور عامرة البلداوي، الاستاذ الدكتور ارادة زيدان، والخبيرة علياء الانصاري، الاستاذ الدكتور اسماء جميل رشيد”.
وشهدت الفعالية حضور عدد من الباحثين واعضاء من مجلس كلية الاعلام بينهم الاستاذ الدكتور علي جبار الشمري معاون عميد كلية الاعلام للشؤون العلمية وشؤون الطلبة. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات