كلية الاعلام/بغداد..
نظمت وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في كلية الاعلام جامعة بغداد، ندوة تثقيفية صحية بعنوان “الايدز والسلوكيات المحفوفة بالمخاطر”، بمشاركة عدد من الباحثين.
واقيمت الندوة بإشراف عميد كلية الاعلام الاستاذ الدكتور عمار طاهر، وبالتعاون مع دائرة صحة بغداد/قسم الصحة العام/شعبة السيطرة على العوز المناعي، وعلى قاعة مسرح مجمع التدريب الاعلامي في الكلية.
وهدفت الندوة الى توعية المجتمع بأضرار نقص المناعة البشرية (HTV) المعروف اصطلاحا باسم الايدز ومخاطره الجسيمة واعراضه واسباب الانتقال وسبل الوقاية منه.
وحاضر في الندوة الدكتور الاستشاري فاضل حسین الذي اكد ان” الاصابة بالايدز تؤدي الى التقليل من فاعلية الجهاز المناعي للإنسان بشكل تدريجي ليترك المصابين فيه عرضة للإصابة من العدوى الانتهازية والاورام وينتقل عن طريق الاتصال المباشر بين الغشاء المخاطي او مجرى الدم والوشوم والحجامة وبين سائل جسدي يحتوي على الفايروس مثل الدم او السائل المنوي للرجل او السائل المهبلي للأنثى”.
واضاف ان “الوسائل العلاجية المستخدمة في الوقت الراهن قد تبطئ من تطور المرض الا انه لا يوجد علاج فعال او لقاح مضاد حتى الان””، محذرا ” نادرا ما يبقى المصاب حيا”.
ودعا الاستشاري حسين الى “مراجعة مراكز الفحص في المستشفيات للحد من انتشار المرض”، مبينا ان “الطلبة شريحة مهمة وفاعلة لذلك نتوسم فيها المساعدة والدعم في عملية التوعية الصحية وتثقيف باقي افراد المجتمع من خطورة ذلك المرض”. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات