كلية الاعلام/بغداد..
ناقش قسم العلاقات العامة في كلية الاعلام جامعة بغداد، اليوم الاثنين، رسالة الماجستير الموسومة (توظيف العلاقات العامة للمواقع الالكترونية للمؤسسات الحكومية في تشكيل الصـورة الذهنية ـ دراسة تحليليـة وميدانية لموقع محافظة بابل) للباحثة الاء عبد الرضا موسى.
وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور ناهض فاضل زيدان رئيسا والاستاذ المساعد الدكتور كريم مشط زلف مشرفا وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتور حسن عبد الهادي عبد الله والاستاذ المساعد الدكتور محمد رافع لابد.
وتهدف الدراسة الى معرفة” كيفية توظيف الموقع الالكتروني لمحافظة بابل في تشكيل الصورة الذهنية وقياس شدة اتجاه ممارسي العلاقات العامة العاملين في المحافظة نحو هذا التوظيف”.
وتوصلت الباحثة الى ان ” ممارسي العلاقات العامة في ديوان محافظة بابل استخدموا معظم طرق لتوظيف العلاقات العامة ولم يكتفوا بطريقة واحدة وهو ما عكسه مجموع الاختيارات وتشكيل صورة ذهنية إيجابية عن المحافظة التي بلغ مجموعها ۸۰ اختيارا ، وشكلت طريقتي التركيز بالصورة والصوت على المشاريع المنجزة بالمحافظة في المنافذ الاعلامية كافة، واستثمار كل التقنيات المتاحة لتوظيف العلاقات العامة وتقديم وتسهيل الخدمات الاتصالية الالكترونية جميعها أعلى نسبة في ترتيب فئات التوزيع التكراري والنسبي لهذه الاختبارات”. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات