كلية الاعلام/بغداد..
ناقش قسم الصحافة في كلية الاعلام جامعة بغداد، اليوم الاربعاء، رسالة الماجستير الموسومة (اتجاهات الدعاية الدولية ازاء الانتخابات البرلمانية العراقية للعام 2021/دراسة تحليلية لموقع الحرة عراق الامريكي، ار تي الروسي، الـ بي بي سي البريطاني)، للباحث محمد رشيد محمد جواد.
وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور سعد كاظم حسن رئيسا والاستاذ الدكتور نزهت محمود نفل مشرفا والاستاذ المساعد الدكتور باسم وحيد جوني عضوا والاستاذ المساعد الدكتور علاء الدين احمد خليفة عضوا خارجيا من كلية الاعلام الجامعة العراقية.
وتسعى الرسالة إلى التعرف على “الفن الصحفي المستخدم في نشر المواد الالكترونية للمواقع الدولية مجتمع البحث، وتشخيص المضامين الدعائية لنشر المواقع الدولية الإخبارية الالكترونية إزاء الانتخابات التشريعية المبكرة في العراق، فضلا عن رصد اتجاهات الدعاية الدولية الالكترونية الموجهة للعراق”.
وتوصل البحث الى ان المواقع الاخبارية الدولية الثلاثة استخدمت فن التقرير الاخباري في تغطية موضوع الانتخابات التشريعية المبكرة، ناهيك عن اعتمادها الأسلوب الخبري وأسلوب الحوار لترسيخ الأفكار والآراء المراد اقناع المستخدم (المتلقي) بها من قبل القائم بالاتصال”. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات