كلية الاعلام/بغداد..
ناقش قسم العلاقات العامة في كلية الاعلام جامعة بغداد، اليوم الاربعاء، اطروحة الدكتوراه الموسومة (اساليب الاقناع المستخدمة في اعلانات التسويق الالكتروني وانعكاسها على السلوك الشرائي للشباب العراقي/دراسة تحليلية – ميدانية)، للباحث عبد الحسين جوحي موزان.
وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور هدى مالك شبيب رئيسا والاستاذ المساعد الدكتور كريم مشط زلف مشرفا وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتور بشرى جميل اسماعيل والاستاذ المساعد الدكتور هدى عادل طه ومن خارج الكلية شاركت الاستاذ الدكتور داليا محمد عبد الله التدريسية في كلية الاعلام بجامعة القاهرة والاستاذ المساعد الدكتور عبد الستار حميد من كلية الاعلام الجامعة العراقية.
وتهدف الدراسة الى “تحديد اساليب الاقناع في الاعلانات الالكترونية وانعكاسها على المستهلكين الشباب وتوظيف موقع الفيس بوك للإعلانات الالكترونية في المواقع التجارية العراقية”.
وقد توصلت الدراسة الى ان “اشكال المنشورات التي ظهرت فيها الإعلانات الالكترونية عبارة عن خمس فئات اساسية تأتي فئة المنشور الإعلاني في الصدارة، وذلك بسبب سهولة نشر الإعلانات بهذا الشكل، فيما احتل الترويج الصدارة في محور اغراض التسويق الإلكتروني في الإعلانات الالكترونية، التي تصدرها (الإعلان ضمن المادة التحريرية)، وتميز (الإعلان النصي) اشكال الإعلانات”.
واضافت ان ” (اسلوب الصفحات) جاء في صدارة اساليب الإعلانات الالكترونية من بين (۲۳) اسلوباً إعلانيا اقناعياً، قد تعامل معها الشباب العراقي باللامبالاة، مع ضعف الاقناع بأسلوب اظهار المنتج والاتجاه نحوه في هذه الإعلانات”. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات