كلية الاعلام/بغداد..
قدّم مجلس النواب العراقي شكره وتقديره إلى الأستاذ المساعد الدكتور صفد حسام حمودي، التدريسي في قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام، وجاء في كتاب الأمين العام لمجلس النواب، الأستاذ صفوان بشير يونس: “تقديراً وتثميناً لجهودكم في القاء المحاضرة التعريفية الثانية للسيدات والسادة النوّاب الجدد، والتي اقامها معهد التطوير النيابي للمدة 23-25/10/2022، في مجلس النواب، لا يسعنا الا ان نقدم لكم الشكر والتقدير، متمنين لكم المزيد من العطاء خدمة للصالح العام”.
وقدّم الأستاذ المساعد الدكتور صفد حسام حمودي، محاضرة “الإعلام والوسائط الرقمية في الممارسات النيابية – الإعلام والنائب”، للسادة أعضاء مجلس النواب، ضمن الدورة التعريفية للنواب الجدد، التي اقامها معهد التطوير النيابي، برعاية رئيس مجلس النواب، السيد محمد الحلبوسي.
وتناولت المحاضرة مناهج توظيف الوسائط الرقمية في الممارسات البرلمانية، ودور الإعلام في العمل النيابي، ووظائفه السياسية والديمقراطية، وحدود أثره المجتمعية على أرض الواقع، لاسيما مع أوقات الأزمات، التي يمسي فيها الجمهور بحاجة كبيرة للمعلومات، التي تمكنه من اختيار البدائل المناسبة، فضلاً عن تناول تقانات الذكاء الاصطناعي التي هيأت إلى التزييف العميق.
وقال الأستاذ سعد فياض، مدير عام معهد التطوير النيابي، ان “المعهد اعد حقيبة تعريفية تهدف الى تنمية المعارف والمهارات من منطلق العمل المؤسساتي في التنمية والتطوير ورفع القدرات والمهارات والوصول الى المعايير الفضلى في العمل النيابي والارتقاء بالعمل وزيادة مستوى الكفاءة وفاعلية الاداء.. وان المنهجية المعتمدة في هذه الدورة تعتمد ربط المواد التدريبية بواقع واحتياجات اعضاء مجلس النواب من المعلومات العامة عن التنظيم الدستوري والقانوني، وتواصلهم مع جمهوره الناخبين ودور الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي في الترويج لعمل النائب”.انتهى/٦٤

تم تعطيل التعليقات