كلية الاعلام/بغداد..
اجرى وفد من كلية الاعلام جامعة بغداد، زيارة علمية الى عدد من المؤسسات الاكاديمية والمهنية المتخصصة في مجال الاتصال والاعلام في جمهورية فرنسا، ضمن اتفاقية التعاون الموقعة بين الكلية ومؤسسة فرانس ميديا موند.
واشتملت الزيارة التي استمرت من (13 – 19 تشرين الثاني 2022)، على لقاءات مع مسؤولين في مدرسة ليل المتخصصة في منح شهادات الماجستير الاحترافية في الاعلام، وجامعة ليون2 للعلوم الانسانية، وجامعة مرسيليا للدراسات العليا للاطلاع على المناهج الدراسية والتقنيات المستخدمة في القاعات الدراسية والبنى التحيتية، وبحث امكانية استحصال منح مجانية دولية لخريجي كلية الاعلام في جامعة بغداد، واعتماد بعض اساتذتهم في عضوية مجلة الباحث الاعلامي او العكس، ونشر بحوث مشتركة.
كما تضمن البرنامج جولة في مؤسسة فرانس 24 ومسؤولي المواقع الالكترونية فيها، ناهيك عن لقاء مع مديرة اذاعة مونت كارلو سعاد الطيب لمناقشة اجراء توأمة بين الاذاعة الفرنسية الرسمية واذاعة كلية الاعلام لبث برامج مشتركة على موجات الاذاعتين من اعداد طلبة الكلية.
كما ضيف نادي الصحافة الفرنسي الوفد الاكاديمي الاعلامي العراقي، للحديث عن واقع الاعلام المحلي والقوانين والتشريعات الحاكمة لحرية الرأي وتجربة الاعلام الفرنسي بالمقارنة مع الاعلام العراقي بشكل خاص والعربي عموما.
في المقابل، عبر المؤسسات الاكاديمية عن سعادتها بقاء الوفد العراقي والاطلاع على واقع كلية الاعلام والبنى التحتية المتقدمة التي تمتلكها والمختبرات والاستوديوهات الحديثة من خلال الافلام التعريفية الفيديوية التي عرضة من قبل عميد الكلية الاستاذ الدكتور عمار طاهر امامهم.
تجدر الاشارة الى وجود تعاون بين كلية الاعلام واكاديمية فرانس 24 لتدريب اساتذة وموظفي الكلية في مجالات عديدة، ابرزها التقنيات الرقمية وكشف الصور المزيفة وتحرير الاخبار والتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي وانتاج المحتوى الفيديوي.انتهى/64

تم تعطيل التعليقات