كلية الاعلام/بغداد..
نظمت وحدة سلامة اللغة العربية في كلية الاعلام جامعة بغداد، ندوة علمية بعنوان “دور الدلالة في صناعة المحتوى الإعلامي” بمشاركة عدد من الباحثين وطلبة الدراسات العليا.
اذ شاركت الاستاذ الدكتور سهام حسن الشجيري بورقة بحثية والموسومة (تحولات الدلالة الاتصالية وعلاقتها في صناعة الاعلام)، فيما ناقش الاستاذ الدكتور سعد كاظم (أهمية توظيف نظرية الحقول الدلالية في بحوث الاعلام الرقمي)، وبحث الاستاذ الدكتور حسن منديل من كلية التربية للبنات (دور الاعلام في نشر العلوم).
كما تضمنت الندوة مناقشة توظيف الدلالة المركزية في عنوانات الاخبار للاستاذ المساعد الدكتور خلود جبار، بينما ركز الاستاذ المساعد الدكتور علاء مصطفى على (الدلالات الايحائية للخطاب السياسي)، وبحث الاستاذ المساعد الدكتور جاسم طارش (المحتوى الدلالي في اتصالات الاطباء عبر شبكة الانترنت).
وسلطت الاستاذ المساعد الدكتور منتهى هادي التميمي الضوء في ورقتها البحثية على (الرمزية والمعنى الدلالي للكلمة والصورة في نشرات اخبار القنوات الفضائية)، بينما بحثت الاستاذ المدرس زينب جمعة (مقاربات في اللغة والاعلام والدلالة)، وناقشت الباحث ميسون عبد الجبار (التطور الدلالي للمصطلح الاعلامي). انتهى/64

تم تعطيل التعليقات