كلية الاعلام/بغداد..
افتتح رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور منير السعدي، اليوم الاثنين، مختبر المونتاج الذكي الاول من نوعه في العراق في كلية الاعلام بالتعاون مع كلية الطب الكندي، فضلا عن البث المرئي لإذاعة الكلية.
وقال الدكتور السعدي خلال حفل الافتتاح : نشهد اليوم فعاليات مختلفة في كلية الاعلام انطلاقا من بدء البث المباشر لإذاعة الكلية عبر النت ومواقع التواصل الاجتماعي، ومرورا بافتتاح مختبر الكندي للمونتاج الرقمي، وصولا الى استعراض المواهب المختلفة لطلبة الكلية في مجالات الفن والرسم والتصوير والموسيقى والرياضة”.
كما عبر رئيس الجامعة عن “سعادته بهذه الانجازات التي اقدمت عليها كلية الاعلام والتطور الملحوظ في بناها التحتية التقنية وسعيها الحثيث لتوفير مختلف الامور اللوجستية وتأهيل القاعات الدراسية وافتتاح المختبرات الذكية بما فيها مختبر الكندي””، مشيدا في الوقت ذاته بـ”المواهب الطلابية المختلفة واصحاب الانجازات الرياضية سواء على مستوى الجامعة او على المستويين المحلي والدولي”.
بدوره، اوضح عميد كلية الاعلام الاستاذ الدكتور عمار طاهر ان “مختبر الكندي للمونتاج هو الاول من نوعه في كليات واقسام الاعلام في العراق، بهدف تدريب الطلبة في مختلف التخصصات على اجراء عملية التقطيع الالكتروني للمواد الفيلمية وتطوير مهاراتهم في هذا المجال التخصصي الدقيق، ما يؤهلهم الى الدخول لسوق العمل وهم يتسلحون بمهارات الصحفي الشامل”.
واضاف ان ” المختبر اسس باسم (الكندي) عرفانا بجميل كلية طب الكندي في جامعة بغداد بعد تبرعها بمبلغ الاجهزة والمستلزمات المطلوبة بمبادرة من عميدها الاستاذ الدكتور محمد جلال”، مبينا ان ” الكلية منفتحة على كثير من مؤسسات الدولة وهي بصدد اجراء مذكرات تفاهم لإنشاء مختبرات وقاعات جديدة تخدم المسيرة العلمية في الجامعة”.
وبخصوص انطلاق البث المرئي لاذاعة كلية الاعلام، فقد بين الدكتور طاهر ان ” هذه الخطوة ستسهم بزيادة انتشار الاذاعة على مواقع التواصل الاجتماعي وبالتالي الوصول الى مختلف شرائح المجتمع ومنها شريحة الطلبة في مختلف محافظات العراق، الامر الذي يؤدي الى توعية الجمهور وتثقيفه عبر برامج تربوية وتعليمية متنوعة، وبث رسائل تعزز روح المواطنة والسلم المجتمعي، وتبرز منجزات الجامعة وتقدمها وتخاطب الطلبة وتتواصل على مدار العام لإيصال التوجيهات والتعليمات سواء الصادرة من وزارة التعليم العالي او من رئاسة جامعة بغداد”.
من جانبه، اشار عميد كلية طب الكندي الاستاذ الدكتور محمد جلال الى ان ” افتتاح المختبر جاء وفق توجيهات ورؤية جامعة بغداد التي تؤكد على التكامل والتفاعل المستمر بين الكليات والمراكز والمعاهد من اجل القيام بفعاليات ونشاطات مشتركة من شأنها الارتقاء بالجانب العلمي والعملي للطلبة، وتسهم بتقدمها في التصنيفات العالمية”.
تجدر الاشارة الى ان كلية الاعلام قد وضعت خطة تدريبية جديدة تنطلق في الفصل الدراسي المقبل، وتؤكد على الافادة من خبرات مدراء المؤسسات الاعلامية من المهنيين والاكاديميين المتمرسين لتدريب الطلبة على المهارات الاعلامية المختلفة بما يسهم في انتاج جيل صحفي يمتاز بالشمولية والتخصص والاخلاق المهنية. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات