الاعلام/بغداد..
نشرت الطالبة في المرحلة الثانية بقسم العلاقات العامة غدير خنجر، تقرير وثائقيا في موقع المنصة الاعلامي حمل عنوان “المصفايجية” في سوق الذهب.. “حياتنا متوقفة على ما يخبئه التراب لنا”.
ويطلق صياغ الذهب اسم “المصفايچية” او أهل التصفاية على العمال الذين يكنسون أبواب محالهم وورشهم من التراب لتصفية الذهب وفصلهُ عن الأتربة والقاذورات.
ويجمع هؤلاء التراب من أمام ورش ومحلات الذهب في سوق دلة، وهو من الخانات التراثية بناه السلطان مراد الرابع العثماني بمحاذاة النهر من جانب الرصافة قبل أكثر من ثمانمئة عام ليتحول في ستينيات القرن الماضي إلى سوق لورش صنع وعرض المصاغات الذهبية.
واوضح رئيس قسم العلاقات العامة الاستاذ الدكتور محمد العامري ان “الموضوعات التي ينشرها الطلبة في موقع منصة او مؤسسات اعلامية اخرى محلية تكون تحت إشراف ومتابعة مباشرة من قبل الاستاذ الدكتور إرادة زيدان”، مشيدا بـ “شغف الطلبة للعمل في الوسط الصحفي وتعلم أصول مهنة المتاعب بشكل احترافي”.
واضاف ان “الكلية حريصة على الموازنة بين الدروس النظرية والتطبيقات العملية عبر الاستعانة بمختصين من شبكة الاعلام العراقي وفق الاتفاقية المبرمة معها سابقا او من خلال تضييف الشخصيات المهنية العاملة في الوسط الإعلامي لتقديم عصارة خبرتهم للطلبة”، مؤكدا ان “العام الدراسي الحالي سيشهد تنفيذ خطة استثنائية في التدريب الميداني”.
بدورها، أوضحت الدكتورة ارادة زيدان ان ” مشروع التدريب الميداني للطلبة انطلق في شهر تموز من عام 2022 باختيار قرابة 14 طالب وطالبة، من قسمي العلاقات العامة والصحافة، تمكن (9) منهم من مواصلة التدريب والشروع باختيار أفكار لتقارير صحفية ميدانية في مؤسسة المنصة”، لافتة الى ان ” الموضوعات نالت اعجاب القائمين على تلك المؤسسة”.
وبينت ان ” المنصة قامت بالتعاقد من عدد من الطلبة لاعتمادهم مراسلين بشكل رسمي في بغداد”، مشيرة الى ان ” مشروع انتخاب الطلبة المتميزين من اقاسم الكلية سيتواصل بالتنسيق مع تلك المؤسسة او المؤسسات الأخرى الراغبة باستقطاب المواهب الإعلامية الواعدة”. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات