بغداد/..
عُقدت اجتماعات مثمرة في جامعة بغداد، اليوم الاربعاء، بين عميد كلية الإعلام، الأستاذ الدكتور عمار طاهر، ووفد الملحق الثقافي في السفارة الفرنسية ببغداد، برئاسة المستشار الثقافي باسكال روس، وممثلة التدريب في أكاديمية فرانس ميديا موند، صوفيا عمارة، للحديث عن مراحل تطور البرنامج التدريبي للتدريسيين والطلبة.
وهدف الاجتماع إلى بحث سبل تكثيف البرنامج التدريبي خلال العطلة الصيفية، لأنهاء الحقائب التدريبية المتبقية لتتضمن محاضرات الكترونية وحضورية، لضمان الافادة القصوى من المتدربين في عملية التدريب العملي للطلبة خلال العام الدراسي الجديد 2023-2024.
وخضع عدد من التدريسيين والموظفين من كلية الاعلام وشبكة الاعلام العراقي لبرنامج احترفي اعدته الاكاديمية الفرنسية لعام كامل وتضمن مساقات مختلفة منها، التقنيات الرقمية وكشف الصور المزيفة وتحرير الاخبار وكتابة التقارير والتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي وانتاج المحتوى الفيديوي.
وقال الدكتور عمار طاهر ان” البرنامج التدريبي والتعاون البناء بين كلية الاعلام واكاديمية فرانس ميديا موند برعاية السفارة الفرنسية في العراق وبدعم وتشجيع من رئاسة جامعة بغداد، سيسفر قريبا عن ايجاد مدربين من ابناء الكلية محترفين، الامر الذي يسهم لاحقا بإنتاج برامج تخدم العملية التعليمية وتطور الاداء المهني للطلبة”.
واضاف ان “اعلام بغداد حريصة على تعظيم خبرات ملاكاتها المهنية من خلال الاستعانة بالمؤسسات الاكاديمية الرصينة والمحترفة والمتمرسة مثل مؤسسة فرانس ميديا موند وغيرها”.
ويعد البرنامج التدريبي المشترك بين كلية الاعلام جامعة بغداد وأكاديمية فرانس ميديا موند جزءا من مشروع الصحافة المبتكرة في العراق (JOII)، الذي يهدف إلى تطوير المهارات الصحفية للشباب العراقي وتعزيز قدراتهم في مجال الإعلام. يتضمن البرنامج توفير ورش عمل ودورات تدريبية تغطي مجموعة متنوعة من المهارات، مثل التحضير، والأمان، والمقابلة، والتصوير، والتحرير، وغيرها، بهدف تزويد الطلاب بأدوات تقرير التلفزيون الناجح بطريقة بسيطة وتعليمية.
تجدر الاشارة الى ان فرانس ميديا موند مؤسسة مملوكة للدولة الفرنسية تشرف وتنسق أنشطة المؤسسات الإعلامية العامة الكبرى التي تبث أو تنشر دوليا من فرنسا من بينها راديو فرنسا الدولي ومونت كارلو الدولية، والقناة الإخبارية التلفزيونية فرانس 24. فضلا عن احتفاظها بنحو 12.5٪ من اسهم شبكة الأخبار والترفيه تي في 5 موند. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات