الاعلام/بغداد..
أقامت وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة في كلية الإعلام بجامعة بغداد، ورشة تدريبية عن بعد بعنوان “التحرير للمواقع الإلكترونية”، والتي حاضر فيها الأستاذ الدكتور حسين علي نور، التدريسي في قسم الإذاعة والتلفزيون.
تناول الأستاذ الدكتور حسين علي نور خلال الورشة مجموعة من الطرق والآليات المستخدمة في عملية التحرير الصحفي للمواقع الإلكترونية، مشيرا إلى “الاختلاف البارز بين آلية التحرير التقليدية وآلية التحرير المستخدمة في الوسائط الإلكترونية”.
وأوضح الدكتور نور “أهمية استخدام كلمات مفتاحية في الخبر الإلكتروني، مشيرًا إلى أنها تساهم في جذب القراء وتحسين محركات البحث”، موضحا أن “الخبر في المواقع الإلكترونية غالبا ما يحتوي على روابط تقود إلى مواضيع أخرى ذات صلة، وهذا يُعرف بنظام الحالات أو النص الفائق، الذي يضم صورا ونصوصا من Google Earth توضح تفاصيل الخبر.
وأخيرا، أشار الدكتور نور إلى “أهمية استخدام أقل عدد ممكن من الكلمات عند صياغة الخبر الإلكتروني”، مشددا على “أهمية الوضوح والإيجاز في نقل الأخبار”.
تضمنت الورشة أيضا أمثلة تطبيقية لعمليات تحرير الأخبار للمواقع الإلكترونية، حيث تعرضت لأمثلة واقعية لتوضيح النصائح والمفاهيم التي تم شرحها خلال الورشة. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات