الاعلام/بغداد..
ألقى التدريسي في قسم العلاقات العامة بكلية الاعلام، الاستاذ الدكتور كريم مشط الموسوي، محاضرة علمية، تحت عنوان “الغرابة والابتكار في اعلانات المولات التجارية”، حيث تناول استخدام التكنولوجيا الحديثة في تحقيق تأثير إيجابي للإعلانات.
وتأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة من المحاضرات، اعلنت عنها كلية الإعلام في جامعة بغداد، تتناول البحوث المنشورة لبعض أساتذة الكلية وتهدف إلى تعزيز الوعي العلمي وتعميق المعرفة لدى طلاب الدراسات العليا.
هدف البحث إلى جعل الاعلانات أكثر فاعلية في جذب انتباه المستهلك وإقناعه بشراء المنتجات والخدمات. تم تسليط الضوء على أهمية استخدام التكنولوجيا ورمزية الإعلان بالغرابة والابتكار، لجعلها تبرز وتلفت انتباه المستهلك بطرق جديدة وغير مألوفة.
في سياق التقدم التكنولوجي السريع، استعرض الباحث تنوع الأساليب الغريبة والمبتكرة المستخدمة في تصميم وإخراج الإعلانات، التي أتاحت إمكانية خلق تصاميم جديدة وغير تقليدية تفاعل معها المستهلكون بشكل مبتكر، مسلطا الضوء على تحليل الأساليب والتقنيات المستخدمة من قبل مولات بغداد للتواصل مع جمهورها.
ومن خلال دراسة عينة من الإعلانات، كشف البحث عن تفضيل المستهلكين للإعلانات المبتكرة والغريبة بنسبة كبيرة، وكذلك تأثيرها في اتخاذ قرارات الشراء، فضلا عن توظيف الصور والخلفيات المرئية المبتكرة لجعل الإعلانات أكثر جاذبية، خاصة بالنسبة للمستهلكات.
وجاءت هذه الفعالية العلمية في إطار مبادرة جامعة بغداد لتعزيز تبادل الأفكار والنتاج العلمي بين أقسام الكليات والفروع العلمية. وقد تم تحديد ساعة أسبوعية لإلقاء البحوث المنشورة وتشجيع حضور طلاب الدراسات العليا (التحضيري والبحثي). انتهى/64

تم تعطيل التعليقات