أُقيمت في كلية الاعلام جامعة بغداد، اليوم الأربعاء، فعالية استثنائية تحت عنوان “قصص نجاح.. الإبداع بين جيلين”، بحضور المذيعة الرائدة “أمل المدرس” والمذيعة المميزة “براء عبد المطلب”، ضمن منهاج اليوم الثالث من أسبوع ريادة الأعمال.
استضافت قاعة التعليم المستمر في الكلية هذه الفعالية التي أثارت اهتمام الحضور، حيث سُلط الضوء على قصص نجاح تجمع بين الإبداع والتميز، وذلك من خلال حوار مفتوح مع الضيفتين اللتين قدمتا تجاربهما ومساراتهما المهنية.
أثارت أمل المدرس وبراء عبد المطلب اهتمام وتفاعل الحضور، حيث قدموا رؤى وتحليلات حول تحديات العمل في ميدان الإعلام، لاسيما التجارب والقصص الحية التي مثلت مصدر الهام للحضور من طلبة الدراسات الأولية. تفاعل الحضور بشكل إيجابي مع الفعالية، وتبادلوا الأفكار وطرحوا الأسئلة حول كيفية تحقيق النجاح في هذا المجال.
تأتي هذه الفعاليات في إطار المبادرات التي تسعى الكلية من خلالها لتعزيز روح ريادة الأعمال بين الطلبة وتشجيعهم على استكشاف وتطوير مهاراتهم في مجالات جديدة بمساراتهم المهنية.
وفي تعليقها على الفعالية، أكدت المعاون العلمي لعميد الكلية، الاستاذ الدكتور شكرية كوكز السراج، على “أهمية هذه الفعاليات في توفير فرص التواصل المباشر بين الطلبة والمحترفين في مجال الإعلام”، مشيرة إلى أن “تجارب الضيفتين، تعد مصدر إلهام للطلبة، وتعزز روح الإبداع والتميز”.
وأضافت السراج، إن “توفير فرص للاستماع إلى قصص نجاح من قبل أشخاص ذوي تأثير في ميدان الإعلام يسهم في تحفيز وتشجيع الطلبة على تحقيق أهدافهم في المستقبل”.
وعقب نهاية الفعالية، التقى عميد كلية الاعلام الأستاذ الدكتور عمار طاهر بالضيفتين، حيث قدم التحية والشكر لهما على مساهمتهما القيمة في إثراء الفعالية وتقديم تجاربهما الملهمة للحضور.
ورحب العميد بالمذيعة الرائدة أمل المدرس والمتميزة براء عبد المطلب، معربا عن تقديره للجهود التي بذلوها في توجيه الطلبة وتشجيعهم على تحقيق النجاح في مجال الإعلام.
ونظمت كلية الإعلام امس الثلاثاء (14 تشرين الثاني 2023)، ورشة تحت عنوان “الإبداع الطلابي في الأزمات/أحداث قطاع غزة نموذجا”، ضمن فعاليات اليوم الثاني من أسبوع ريادة الاعمال، بأشراف الاستاذ المساعد الدكتور رنا الشجيري.
وفي (13 تشرين الثاني 2023) أقيم في قلب جامعة بغداد، وتحديدا في متحف كلية الإعلام، معرضٌ مميز شهد تجمعا استثنائيا لأساتذة الكلية والباحثين والطلاب، حيث عُرضت مجموعة واسعة ومتنوعة من المؤلفات العلمية، ضمن فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، من ١٣ إلى ١٩ تشرين الثاني، بمشاركة واسعة وفاعلة من الأكاديميين والطلبة. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات