الاعلام/بغداد..
قام طلبة المرحلة الرابعة في قسم الصحافة بكلية الإعلام، بزيارة ميدانية إلى مطابع شبكة الإعلام العراقي، برفقة الأستاذ الدكتور فلاح حسن الخطاط، بهدف التعرف العميق على عمليات الطباعة وإعداد الصحف والمجلات.
تمكن الطلاب خلال الزيارة من الاطلاع على كافة مراحل الطباعة والإعداد الصحفي، حيث قدم العاملون في المطبعة شرحاً شاملاً حول هذه العمليات المهمة. هذه الخطوة تهدف إلى دعم الطلاب وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لتطوير مشاريعهم الصحفية وأبحاث التخرج.
كما ألقى الطلبة نظرة استكشافية على المنجزات الطباعية لمطابع الشبكة، واطلعوا على منتجات مطابع الشبكة المتنوعة ومنها مطبوعات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.
وقال الدكتور الخطاط على هامش الزيارة ان “هذا التفاعل والتعلم العملي سيسهم بشكل كبير في تطوير مهارات الطلبة الصحفية والإعلامية لتحقيق الأداء المميز في مجال الإعلام والصحافة، وينعكس على معرفتهم العملية في تطوير مشاريعهم الصحفية وأبحاث التخرج”.
واضاف ان ” زيارة طلبة قسم الصحافة الى مطابع الشبكة والاطلاع المباشر على عملها من شأنه ان يؤدي الى تعزيز فهمهم لعمليات الطباعة والإعداد الصحفي التي تجري قبل وصول المطبوعات الى الجمهور”.
في المقابل، أبدى طلبة قسم الصحافة في جامعة بغداد إعجابا بعمل مطابع الشبكة، وأشاروا إلى أهمية الفهم العميق الذي اكتسبوه حيال عمليات الإعداد الصحفي”، مستدركين بالقول: الشروحات التي قدمها الدكتور الخطاط والعاملون في المطابع ذات قيمة كبيرة”. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات