الاعلام/بغداد..
اقيمت في كلية الاعلام جامعة بغداد، المناقشة العلنية لرسالة الماجستير الموسومة “دور العلاقات العامة في تعزيز السياحة الدينية في العراق: دراسة في العتبات المقدسة/ دراسة مسحية لعينة من الموظفين والعاملين في قسم العلاقات العامة في العتبات المقدسة لمدينتي النجف الأشرف وكربلاء المقدسة أنموذجا”، للباحث في قسم العلاقات العامة “حاتم عبد الأمير عباس”.
وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور ناهض فاضل رئيسا والاستاذ الدكتور كريم مشط مشرفا وعضوية الاستاذ المساعد الدكتور حسن عبد الهادي والمدرس الدكتور دعاء شاكر.
يهدف البحث لدراسة الدور الذي تلعبه العلاقات العامة في السياحة الدينية في العتبات المقدسة، والتعرف على المفهوم العلمي للعلاقات العامة، ومدى تطبيقه في العتبات المقدسة وبيان الوسائل والأساليب المستخدمة في عملية الاتصال ومعرفة المشاكل والصعوبات التي تواجه أقسام العلاقات العامة في العتبات المقدسة، وإيجاد الحلول التي قد تسهم في زيادة دور العلاقات العامة مما يترتب عليه تقديم أفضل الخدمات للسائحين.
بعد استكشاف عميق لأقسام العلاقات العامة في العتبات المقدسة، كشف البحث عن عدم مشاركة العنصر النسائي في أقسام العلاقات العامة، وعدم الاعتماد على شهادات الإعلام في توظيف الأفراد في هذه الأقسام، وعدم الاعتماد الكامل على وسائل التواصل الاجتماعي.
علاوة على ذلك، اكد البحث في استنتاجاته، ضرورة استخدام الميزانية المالية بفاعلية لدعم السياحة الدينية، وأهمية استخدام أقسام العلاقات العامة للتواصل الجيد مع الجمهور والمؤسسات الإعلامية”، مبينا ان ” توفير التدريب الملائم والدورات التطويرية للعاملين في هذه الأقسام يأتي كمحور تطويري مهم”، مشيرة الى ضرورة استخدام وسائل الاتصال الحديثة والتقنيات للوصول إلى جمهور واسع وتحقيق التفاعل الفعال معه”. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات