الاعلام/بغداد..
عقدت كلية الإعلام في جامعة بغداد، حلقة نقاشية مميّزة ضمن فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال. تركزت الحلقة على مناقشة ظاهرة الابتزاز الإلكتروني من منظور إعلامي وقانوني، وذلك في قاعة التعليم المستمر بالكلية.
قدمت المحاضرة الأستاذ الدكتور سهام الشجيري، حيث ألقت الضوء على الجوانب الإعلامية والقانونية لهذه الظاهرة الحديثة التي أصبحت تشكل تحديا كبيرا في العصر الرقمي. شهدت الحلقة تفاعلاً من الحضور المكون من طلبة الكلية وأعضاء هيئة التدريس، حيث تبادلوا الآراء والافكار حول سبل مواجهة هذه الظاهرة وتقديم الحماية للأفراد في المجتمع الرقمي.
ازدهرت النقاشات حول استراتيجيات الوقاية والتوعية بمخاطر الابتزاز الإلكتروني، وتم استعراض السبل القانونية المتاحة للمساعدة في حماية الأفراد ومعالجة حالات الابتزاز الإلكتروني.تبادل الطلبة والمحاضرون أفكارهم وتجاربهم، مما أضاف أبعادا جديدة للنقاش وساهم في إلقاء الضوء على الأساليب الفعالة لمواجهة هذه التحديات.
تعكس مثل هذه الفعاليات التزام الجامعة بتوفير منصات لتبادل الخبرات والمعرفة في مجالات مهمة كالأمن الرقمي وتعزيز الوعي بأهمية التصدي لظواهر الابتزاز الإلكتروني.
وأُقيمت في (15 تشرين الثاني 2023) فعالية استثنائية في كلية الاعلام، تحت عنوان “قصص نجاح.. الإبداع بين جيلين”، بحضور المذيعة الرائدة “أمل المدرس” والمذيعة المميزة “براء عبد المطلب”، ضمن منهاج اليوم الثالث من أسبوع ريادة الأعمال.
ونظمت الكلية في (14 تشرين الثاني 2023)، ورشة تحت عنوان “الإبداع الطلابي في الأزمات/أحداث قطاع غزة نموذجا”، ضمن فعاليات اليوم الثاني من أسبوع ريادة الاعمال، بأشراف الاستاذ المساعد الدكتور رنا الشجيري.
وفي (13 تشرين الثاني 2023) أقيم في قلب جامعة بغداد، وتحديدا في متحف كلية الإعلام، معرضٌ مميز شهد تجمعا استثنائيا لأساتذة الكلية والباحثين والطلاب، حيث عُرضت مجموعة واسعة ومتنوعة من المؤلفات العلمية، ضمن فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، من ١٣ إلى ١٩ تشرين الثاني، بمشاركة واسعة وفاعلة من الأكاديميين والطلبة. انتهى/64

 

تم تعطيل التعليقات