الاعلام/بغداد..
احتضنت كلية الاعلام، اليوم الاثنين، ندوة تثقيفية تحت عنوان “المخدرات والآثار المجتمعية الناتجة عنها”، اقامتها جامعة بغداد بالتعاون مع مكتب المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله)، برعاية الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي، رئيس الجامعة، وإشراف الاستاذ الدكتور عمار طاهر، عميد كلية الإعلام.
حضر الندوة مجموعة من الشخصيات البارزة والمهتمة، بما في ذلك ممثل رئيس الجامعة، عميد كلية الهندسة الخوارزمي الدكتور ودود طارق، و الدكتور محمد تقي الذاكري، ممثل المرجع الشيرازي، ورياض الخزاعي عن مجلس شيوخ العشائر العراقية، والدكتور مهند عميد حقوقي في وزارة الداخلية، والسيد حيدر الحجار من مكتب السيد الشيرازي (دام ظله).
ناقشت الندوة تأثير تعاطي المخدرات على الفرد والمجتمعات، فضلا عن تسليط الضوء على الآثار السلبية التي تنجم عن هذه الظاهرة الخطيرة. تمحورت المناقشات حول الحاجة الملحة للتوعية والتثقيف والتدابير الوقائية للحد من الظاهرة، والتأكيد على أهمية دور المؤسسات الرسمية والمجتمعية في هذا السياق.
وقدمت التدريسية في قسم العلاقات العامة، والتي تمثل كلية الإعلام، ورقة بحثية شاملة، تناولت جوانب عدة متعلقة بتأثير استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في نشر ثقافة الوعي بمخاطر المخدرات وآثارها على المجتمعات.
استعرضت الباحثة الأساليب والإستراتيجيات الفعّالة التي يمكن اعتمادها من قِبَل الجامعات والمؤسسات التعليمية لتعزيز الوعي وتوجيه الشباب بشكل أفضل حول مخاطر المخدرات. كما ناقشت دور وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي في نشر المعرفة والمعلومات الصحيحة حول هذا الشأن الحساس.
تضمنت الورقة تحليلًا شاملاً للتحديات والفرص التي تواجه الجهود الرامية للحد من انتشار تعاطي المخدرات، مع التركيز على أهمية التوعية وتشجيع المناقشات العامة حول هذا الموضوع الحيوي.
باعتبارها ممثلة عن كلية الإعلام، قدمت التدريسية تحليلا عميقا ومفصلا للمشكلة وأثرت في النقاشات التي دارت خلال المؤتمر، حيث تبنت وجهات نظر تشجع على التفكير الإيجابي وإيجاد الحلول المبتكرة لمكافحة هذا التحدي الاجتماعي.
تُعد هذه الندوة خطوة مهمة نحو رفع الوعي والتوعية بأضرار المخدرات، وتشجيع الحوار البناء وتبادل الخبرات لتعزيز الجهود المشتركة لمكافحة هذه الظاهرة الضارة في المجتمع. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات