الاعلام/بغداد..
أطلق طلبة دكتوراه من قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام بجامعة بغداد، حملة (التسويق الشبكي .. مصيدة لأموالك) بهدف توعية المواطنين من الاحتيال الذي يحصل عبر التسويق الشبكي.
وأشرفت على الحملة التدريسية أ.د. فاطمة عبد الكاظم الربيعي، والفكرة مفادها تحذير المواطنين من التلاعب والتغرير بهم من خلال ما يعرف بالتسويق الشبكي، واستغلال قضية حاجة بعض الشباب إلى العمل
أشرفت أ.د. فاطمة عبد الكاظم الربيعي على الحملة التوعوية التي سعت لتوجيه تحذيرات للمواطنين حول ممارسات التلاعب والاحتيال المعروفة بالتسويق الشبكي. ركزت فكرة الحملة على استعراض خطورة هذه الأساليب وكيفية استغلال احتياجات بعض الشباب لفرص عمل، محاولةً توجيه الانتباه لما يمكن أن يتعرضوا له عبر هذه الشركات المشبوهة.
شملت الحملة إجراء مقابلات مع جهات رسمية مثل جهاز الأمن الوطني، ومدير مكافحة الجريمة المنظمة، ووزارة الداخلية، بالإضافة إلى استضافة خبراء قانونيين وضحايا سابقين الذين تعرضوا للاحتيال عبر هذه الشركات.
كما تضمنت الحملة إنشاء مواد فيديوية توعوية، وتصميم بوسترات ومطبوعات تم توزيعها على مختلف فئات المجتمع، فضلا عن نشر محتوى توعوي عبر الصفحة الرسمية للحملة، الذي احتوى رسائل توعوية حول مخاطر الشركات الخطيرة وحث الناس على عدم التورط بهذه الممارسات.
قام فريق الحملة بتعريف الجمهور بخطورة تلك الشركات، وقدم شرحاً مفصلاً لمخاطرها، محاولين من خلال ذلك تسليط الضوء على هذه المشكلة وأثرها السلبي على المجتمع.
وأطلق قسم العلاقات العامة في (15 تشرين الثاني 2023)، حملته التوعوية والإنسانية الجديدة تحت عنوان “كن مسعفاً… لتساهم في إنقاذهم”. الحملة تبناها طلبة الدكتوراه، بأشراف الأستاذ الدكتور فاطمة عبد الكاظم الربيعي، وهدفت إلى تعزيز الوعي بأهمية الاستجابة السريعة والإنسانية في حالات الطوارئ والحوادث.
وفي (14 تشرين الثاني 2023) اطلق طلبة الدكتوراه في قسم العلاقات العامة، حملة توعية تحت عنوان “كافي ـــــ إزعاج”، للحد من ظاهرة الضوضاء في مدينة بغداد، بهدف نشر الوعي حول مخاطر الضوضاء وتأثيرها السلبي على صحة الإنسان. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات