الاعلام/بغداد..
قدّم طلبة المرحلة الرابعة في قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام ،اليوم الاثنين، جهوداً ملموسة في تنفيذ حملة توعوية تحت عنوان “كفى هدرا للطعام”، بهدف تشجيع الطلبة على اتخاذ سلوكيات مسؤولة تجاه الموارد الغذائية ورفع الوعي بأهمية الحفاظ عليها.
وأكد أ.د. سالم العزاوي، المشرف على الحملة، أن “هذه المبادرة تأتي في إطار مسؤوليتنا الاجتماعية ككلية، حيث نسعى لنشر هذا الوعي من خلال مختلف الأنشطة والحملات التطوعية التي يقوم بها الطلبة”.
وأوضح أن “فكرة الحملة نشأت من خلال رصد سلوكيات وظواهر اجتماعية تسبب في هدر كميات كبيرة من الطعام، سواء بسبب الإسراف في الاستهلاك أو الإهمال أثناء التسوق ورمي الطعام الزائد، ما يؤدي إلى تلوث البيئة وحرمان الأشخاص المحتاجين من هذه الموارد الضرورية”.
وأشار العزاوي إلى أن “فريق الحملة قام بدراسة أولية لتحديد نطاق الظاهرة، ومن ثم وضع برنامج شامل لتنفيذ الحملة، يشمل مضامين متنوعة تم نشرها عبر وسائل مختلفة لتوعية الناس بمفهوم هدر الطعام وخطورته اقتصادياً واجتماعياً، بالإضافة إلى توضيح الإجراءات العملية لمواجهة الظاهرة وحماية الموارد الغذائية، بما يشمل توجيه الفائض منها إلى الأشخاص المحتاجين أو الحفاظ عليه بشكل صحيح، الامر الذي يعود بالنفع على المجتمع والأفراد على حد سواء.”
وتتجسد أهداف الحملة في مساهمتها المباشرة نحو تحقيق الأهداف الإنمائية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة، وخاصة الهدف الثاني المتعلق بالقضاء على الجوع، حيث تهدف الجهود المبذولة إلى تقليل هدر الطعام وتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على الموارد الغذائية، ما يساهم في بناء مستقبل أكثر استدامة وعدالة اجتماعية. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات