الاعلام/بغداد..
نظّمت وحدة التعليم المستمر في كلية الاعلام جامعة بغداد، ورشة عمل بعنوان “استراتيجية الخطاب المعتدل لنبذ التطرف”، قدمتها التدريسية في قسم الإذاعة والتلفزيون، الأستاذ المساعد الدكتور رنا علي الشجيري.
هدفت الورشة إلى تشجيع الحوار والنقاش المثمر حول كيفية تعزيز قيم التسامح والتعايش في البيئة الجامعية والمجتمعية بشكل عام، وتعزيز السلم الاجتماعي والتعايش السلمي بين مختلف الفئات والثقافات داخل المجتمع العراقي.
وتناولت الورقة البحثية للدكتورة الشجيري، بشكل عميق وشامل مختلف أوجه التطرف وتأثيراتها على الهوية الوطنية، فضلا عن استعراض وتحليل أنواع التطرف وتداعياتها على السلم الاجتماعي والوحدة الوطنية”، مشيرة الى أهمية “لخطاب المعتدل ودوره الحيوي في بناء جسور التواصل والتفاهم بين مكونات المجتمع العراقي المتنوع”.
ناقشت الورشة دور التسامح المجتمعي في ضمان الاستقرار وأهمية دور الأكاديميين في تعزيز روح التعايش بين الطلبة، فضلا عن بحث الدور الحاسم للدولة في ضمان الأمن والاستقرار، بالإضافة الى طرح الأفكار والنقاشات الفاعلة من قبل الطلبة والباحثين.
تأتي هذه الورشة ضمن الهدف رقم 16 من أهداف الامم المتحدة للتنمية المستدامة المتعلق بالسعي للترويج للمجتمعات السلمية والمساهمة في بناء مؤسسات فعّالة وتعزيز سياسات شاملة للسلم والعدالة. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات