الاعلام/بغداد..
في عام 2023، تألقت كلية الإعلام في جامعة بغداد، بصفتها احدى المؤسسات الاكاديمية التي تنشط بتنظيم مجموعة متنوعة من الفعاليات الطلابية. فقد شهد هذا العام تنوعا ملحوظا في الأنشطة التي نظمتها وشاركت فيها الكلية، حيث برزت الطاقات الإبداعية والمهارات الرياضية والثقافية لطلبتها.
تهدف الكلية من خلال تلك الانشطة اللاصفية، الى تعزيز التفاعل والتعلم الشامل خارج الأسوار الأكاديمية، اذ تتبنّى الكلية منهجاً شاملاً في تطوير واستثمار مواهب طلابها وتعمل بنشاط على تنظيم فعاليات متنوعة تشمل الفن والرياضة والثقافة.
مع تنظيم معرض تصميمي جذب الأنظار وشهد إبداعات استثنائية، وانتصارات ملحمية لفرق الكلية في مختلف الرياضات، جعلت الكلية من نفسها نقطة التفتيش في عالم الأنشطة الجامعية. لم تكن النجاحات تقتصر على مجالات الفن والرياضة فحسب، بل تمتد للمشاركة الفعّالة في المعارض الثقافية والفعاليات الشعرية، ما أضفى على هذا العام طابعا ثقافيا استثنائيا. تعكس هذه الإنجازات التزام كلية الإعلام بتقديم البيئة المثلى لتطوير مواهب وقدرات طلبتها، وتقديم أفضل الفرص والمنصات التي تسهم في نموهم على الأصعدة كافة.
وفي هذا السياق، أُقيم مؤخرا معرض تصميمي بمبادرة من قسم النشاطات الطلابية بالتعاون مع أكثر من 20 كلية في الجامعة، وقد لفتت كلية الإعلام الأنظار بثلاثة أعمال فنية استثنائية قدمها طلابها المبدعون. وفيما يتعلق بالإبداعات المتألقة، أشارت مسؤولة النشاطات الطلابية في الكلية، الدكتورة رواية جبار، إلى الطالب محمد حسين علي من قسم العلاقات والطالبة وفاء ثامر من قسم الصحافة كمبدعين لهذه الأعمال التي لاقت استحسان اللجنة المنظمة للمعرض.
ومن جانب آخر، شهدت 23 تشرين الثاني 2023، تألق فريق كرة الطائرة التابع لكلية الإعلام، إذ حقق فوزاً مهماً على منافسهم من كلية الهندسة الخوارزمي في إطار تصفيات مجمع الجادرية ببطولة جامعة بغداد. انتهت المباراة المثيرة بنتيجة شوطين مقابل شوط واحد لصالح كلية الإعلام، مما أهلهم بجدارة واستحقاق للمشاركة في المباراة النهائية.
وفي 12 تشرين الأول 2023، انفردت الطالبة مريم صلاح من قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام برفع راية جامعة بغداد عالياً بعد فوزها بالمركز الأول في بطولة الجامعات العراقية للريشة الطائرة التي شاركت فيها 44 جامعة عراقية.
كما استمرت النشاطات الطلابية في الكلية بتنظيم الفعاليات المتنوعة، فقد نظمت وحدة النشاطات الطلابية بتاريخ 29 تشرين الأول 2023، بطولة كلية الإعلام للمنضدة برعاية من عميد الكلية الأستاذ الدكتور عمار طاهر، وإشراف معاون العميد للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور طالب عبد المجيد. وفي 24 تشرين الأول 2023، تألقت كلية الإعلام في بطولة الريشة الطائرة التي نظمتها الجامعة، حيث حققت المركزين الأول والثالث في هذه المنافسات الرياضية المثيرة، التي شهدت مشاركة فعّالة من قبل 22 كلية مختلفة على ملاعب كلية الإدارة والاقتصاد.
وفي سياق آخر، شاركت وحدة النشاط الفني في كلية الإعلام بمعرض الخط العربي والزخرفة الذي نظمه قسم النشاطات الطلابية، حيث قدم طلاب من 22 تشكيل من تشكيلات الجامعة في هذا المعرض الذي يهدف إلى فسح المجال للموهوبين للتعبير عن طاقاتهم الكامنة.
وفي إطار تعزيز الثقافة والفنون الشعبية، أُقيم مهرجان للشعر الشعبي بعنوان “هو الإعلام” بمشاركة عدد من الشعراء الطلبة على قاعة السلام في الكلية في 22 آذار 2023.
وفي 1 آذار 2023، شاركت كلية الإعلام في فعاليات الألعاب القوى التي أقامها قسم النشاطات الطلابية في جامعة بغداد وعلى ملعب كلية التربية الرياضية في الجادرية
في تعليقه على تلك الانشطة الطلابية اللاصفية والنتائج المتقدمة التي حققها الطلبة في مختلف الفعاليات الجامعية، قال عميد كلية الاعلام الاستاذ الدكتور عمار طاهر ان ” تحقيق النجاحات والإنجازات التي حققتها كلية الإعلام في جامعة بغداد خلال الفترة الأخيرة تعكس الجهود الطموحة التي تبذلها الكلية في تطوير ودعم طلابها”، مبينا إن “الاستمرار في تنظيم الأنشطة والفعاليات المتنوعة، سواء الرياضية أو الثقافية أو الفنية، يعكس التزامنا بتطوير المهارات الشاملة لطلابنا”.
واضاف: “نحن ملتزمون بمواصلة دعم وتشجيع الطلاب للمشاركة الفعّالة في مختلف المجالات والأنشطة التي تساهم في تطويرهم كأفراد موهوبين ومؤثرين في المجتمع، كوننا نؤمن بأهمية توفير البيئة المناسبة التي تعزز الإبداع والتفوق ونسعى دوماً لتحقيق الريادة والتميز في كافة الجوانب الأكاديمية والثقافية والرياضية”.
وتابع الدكتور طاهر : “سنستمر في وضع الخطط والبرامج التدريبية المناسبة لدعم وتطوير قدرات طلابنا، وسنعمل جاهدين على توفير الفرص المناسبة لهم ليظهروا بأفضل ما لديهم ويحققوا إنجازات أكبر في مختلف الميادين”، مستدركا بالقول:” نسعى دائما لتحقيق مستويات متقدمة من الجودة والتميز في كل ما نقدمه، وذلك من خلال استمرار العمل الجماعي والتفاني في دعم وتطوير مسارات طلابنا الأكاديمية والشخصية”. انتهى/64

 

تم تعطيل التعليقات