الاعلام/بغداد..
قدمت التدريسية في قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الاعلام، الدكتورة منتهى هادي، محاضرة بحثية تحمل عنوان “اتجاهات جمهور البرامج التلفزيونية التفاعلية ازاء القضايا الوطنية”، بحضور طلبة الدراسات العليا ومجموعة من التدريسيين.
هدف البحث إلى تحديد مدى اعتماد الجمهور العراقي على هذه البرامج كمصدر للمعلومات حول القضايا الوطنية والتأثير الناتج عن ذلك، فضلا عن كشف الاتجاهات التي تعززت لدى الجمهور نتيجة متابعته هذه البرامج، وتحديد القضايا الوطنية التي أبرزت للمشاهدين عبرها”.
توصلت الدراسة إلى نتائج مهمة، حيث بينت أن 98.4% من العينة تهتم بمتابعة القضايا الوطنية عبر القنوات التلفزيونية، كما تبوأت الدوافع المعرفية وأهداف الفهم والتوجيه مكانة مركزية في الاعتماد على تلك القنوات كمصدر للمعلومات حول القضايا الوطنية.
تُعد هذه الدراسة مساهمة قيمة في فهم أدوار البرامج التلفزيونية التفاعلية وتأثيرها على الجمهور، وتوضح أهمية متابعة القضايا الوطنية عبر وسائل الإعلام، مما يعزز فهم المشهدين وتوجيه اهتماماتهم نحو القضايا الحيوية والوطنية.
وجاءت هذه الفعالية العلمية في إطار مبادرة جامعة بغداد لتعزيز تبادل الأفكار والنتاج العلمي بين أقسام الكليات والفروع العلمية. وقد تم تحديد ساعة أسبوعية لإلقاء البحوث المنشورة وتشجيع حضور طلاب الدراسات العليا (التحضيري والبحثي). انتهى/64

تم تعطيل التعليقات