الاعلام/بغداد..
خضع طلبة الدراسات العليا لمرحلة الدكتوراه في كلية الإعلام بجامعة بغداد، اليوم الخميس، لامتحان شامل بنمط شفوي، في إطار استكمال المتطلبات الدراسية ومراحل تقييم الأداء الأكاديمي والمعرفي للطلبة.
وشهدت امتحانات اليوم تحضيرات مكثفة ومنهجية من قبل طلبة الدراسات العليا للأقسام المختلفة، بهدف تحقيق أداء جيد في الاختبار الشامل، والذي تضمن ايضا حديثا موسعا حول الخطط العلمية التي خطها الطلبة لأطروحاتهم البحثية.
وانطلقت في الثلاثين من شهر تشرين الثاني 2023، امتحانات الدكتوراه التحريرية لطلبة الأقسام العلمية في الكلية، وذلك بعد نجاحهم في السنة التحضيرية، وكان بأشراف لجان علمية مشكلة من الاقسام العلمية الثلاثة الصحافة والاذاعة والتلفزيون والعلاقات العامة.
تجدر الاشارة الى ان طالب الدكتوراه يخضع لامتحان شامل (تحريري وشفوي) من قبل لجنة امتحان مكونة من خمسة اعضاء من الهيئة التدريسية، يحلمون لقب استاذ واستاذ مساعد على ان يكون رئيس اللجنة حاملاً لقب الاستاذ لتقييم اهلية الطالب في الاستمرار بالدراسة بعد اكماله متطلبات المواضيع الدراسية كافة في السنة التحضيرية بنجاح وخلال مدة تتراوح من (1) الى (3) اشهر من اعلان نتائج السنة التحضيرية. انتهى/64

 

تم تعطيل التعليقات