الاعلام/بغداد..
نظمت وحدة التعليم المستمر في كلية الإعلام، دورة تدريبية حول “تحرير الأخبار” لموظفي المكتب الإعلامي في شركة توزيع المنتجات النفطية، التابعة لوزارة النفط العراقية وامتدت الدورة لخمسة أيام من 24 -28 من كانون الأول 2023.
في اليوم الأول، تلقى المتدربون محاضرتين نظرية وتطبيقية حول تحرير الخبر في مكاتب الإعلام والاتصال الحكومي، الأولى قدمتها الأستاذ الدكتورة هدى مالك التدريسية في قسم العلاقات العامة، والأخرى مسؤول شعبة الإعلام والاتصال الحكومي في الكلية هشام خليل الفاخر.
وركزت المحاضرات في اليوم الثاني، على إعداد التقارير المرئية في المؤسسات الحكومية، للمدرس المساعد ادريس جواد والمدرب حيدر كاظم، كما تناول التدريسي في قسم العلاقات العامة الأستاذ الدكتور سالم جاسم كتابة البيان الصحافي في محاضرة نظرية وتطبيقية، بينما قدم رئيس تحرير جريدة الصحافة في الكلية محمد المعموري محاضرة مهنية حول تحرير الأخبار للمواقع الإخبارية.
في اليوم التالي، تناولت المحاضرات انتقاء الصورة الصحفية مع الخبر للتدريسي في قسم الإذاعة والتلفزيون الأستاذ الدكتور علي عباس، والصحافة المبتكرة قدمتها رئيس قسم الصحافة الأستاذ الدكتور ازهار صبيح.
اما اليوم الخامس، شمل محاضرة حول توظيف مواقع التواصل في المؤسسات الحكومية للمدرس المساعد عقيل تحسين، مسؤول المنصات الاجتماعية الرسمية للكلية.
وفي الختام، خضع المتدربون لاختبار شامل بهدف تقييم المهارات المكتسبة خلال الدورة، فضلا عن منحهم شهادات المشاركة من قبل معاون عميد كلية الاعلام الأستاذ الدكتور طالب عبد المجيد، الذي حثهم على مواصلة تطوير مستوياتهم المهنية للارتقاء بعملهم والمساهمة الفاعلة في تنشيط المكتب الإعلامي لشركة توزيع المنتجات النفطية.
واكد الدكتور عبد المجيد ان ” كلية الاعلام حريصة على التكامل مع مؤسسات الدولة الأخرى وتقديم خدماتها في مجال التخصص الإعلامي من خلال ما تمتلكه من خبرات اكاديمية ومهنية نوعية تتجسد في ملاكها التدريسي والتدريبي”.
تجدر الإشارة الى ان الدورة كانت بمتابعة وتنظيم من قبل مسؤولة وحدة التعليم المستمر في كلية الاعلام الدكتورة رنا عبد اللطيف وبالتعاون مع الموظفة ميساء السعد. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات