بغداد/..

أقام قسم الصحافة في كلية الإعلام جامعة بغداد، ندوة بعنوان “الصحافة الغامرة ودورها في الإعلام الجديد”، بحضور طلبة الدراسات العليا والأولية ومجموعة من التدريسيين، قدّمها الاستاذ الدكتور سعد كاظم.

هدفت الندوة إلى توعية الحضور بأهمية مفهوم الصحافة الغامرة، فضلًا عن تسليط الضوء على التطورات التكنولوجية الحديثة التي تؤثر في ممارسة الصحافة،

استعرض الباحث مفهوم الصحافة الغامرة الذي يشمل تقديم الأخبار بطريقة تُمكِّن الجمهور من تجربة الأحداث بشكل شخصيّ وتفاعليّ، والتركيز على دوّر التقنيات الحديثة مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز وتقنية الجيل الخامس في تحويل وتطوير هذا المفهوم.

وأشار إلى أنّ “الصحافة الغامرة تتمتع بسمات تميزها عن الصحافة التقليدية، حيث تضع التكنولوجيا الغامرة الجمهور في قلب الأحداث وتساعده على التفاعل معها بشكلٍ أكبر، ما يجعلها أكثر تأثيرًا وفاعليةً”.

عمد الدكتور كاظم إلى “توضيح أنواع تطبيقات الإعلام الغامرة مثل التقنية الافتراضية VR والواقع المعزز AR والواقع المختلط MR، بالإضافة إلى استعراض طرق استخدام هذه التقنيات في تحسين تجربة الجمهور وتعميق فهمه للأحداث”.

وخُتِمت الندوة مؤكدةً على أهمية استخدام التكنولوجيا الغامرة في تطوير الصحافة وتحسين عملية نقل الأخبار وبناء علاقات أكثر تفاعلية بين وسائل الإعلام والجمهور. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات