بغداد/..
حلّ الأكاديمي المتقاعد من كلية الإعلام جامعة بغداد، الدكتور كاظم المقدادي، ضيفًا على أمانة العلاقات الدولية بالاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق، بجلسة حوارية أُقيمت بالتعاون مع المعهد الثقافي الفرنسي.
تحدث الدكتور المقدادي خلال الجلسة عن تجربته الباريسية في مجال الإعلام والدراسات، بالإضافة إلى توقيعه على بعض كتبه في مجال الصحافة التي صدرت مؤخرًا.
وأدار الحوار الشاعر منذر عبد الحر، حيث تبادل الضيف والحاضرين الأفكار والآراء حول موضوعات ثقافية وأدبية متنوعة. تعكس هذه الفعالية التعاون الثقافي والأدبي النشط بين مؤسسات الثقافة والتعليم في العراق وفرنسا، وتسلّط الضوء على مسار الدكتور المقدادي كأكاديمي ومفكر في ميدان الإعلام والصحافة.
تجدر الإشارة الى ان الدكتور كاظم المقدادي حاصل على درجة البكالوريوس في مجال الصحافة من كلية الآداب في جامعة بغداد عام ١٩٧٣/١٩٧٤. وحصل على شهادة الكفاءة من جامعة السوربون في عام ١٩٧٥، تلتها شهادة الماجستير في موضوع “الجانب السيكولوجي في الإعلام السياحي” من جامعة السوربون الفرنسية عام ١٩٧٧. وفي العام التالي، حصل على شهادة الدكتوراه في موضوع “التيارات الفكرية في الصحافة العربية المهاجرة — النصف الثاني من القرن التاسع عشر” من نفس الجامعة. انتهى/64

 

تم تعطيل التعليقات