بغداد / ..

نوقشت في كلية الإعلام جامعة بغداد ، رسالة الماجستير الموسومة ” أساليب العلاقات العامة في بناء الصورة الذهنية للسلطة القضائية / دراسة تحليلية للموقع الإلكتروني لمجلس القضاء الأعلى ” للباحث في قسم العلاقات العامة منتظر جواد كاظم.

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور سالم جاسم محمد رئيساً والأستاذ المساعد الدكتور حسن عبد الهادي مشرفاً ، وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور كريم مشط زلف ، فضلاً عن الأستاذ المساعد الدكتور سناء عبد طارش ياسين عضواً خارجياً.

ويهدف البحث ، إلى معرفة الأساليب والطرق التي اتّبعتها إدارة العلاقات العامة في مجلس القضاء الأعلى لبناء صورته الذهنية عبر موقعه الرسمي ، وذلك عن طريق التحليل لشكل الموقع الإلكتروني لمجلس القضاء الأعلى.

وتناول ، الأساليب التي تستخدمها العلاقات العامة في بناء الصورة الذهنية للسلطة القضائية إذ تقوم العلاقات العامة في جميع المؤسسات بوظيفتين أساسيتين وهما بناء وتصحيح الصورة الذهنية للمؤسسة.

وتوصلت الدراسة إلى جملة من النتائج ، أهمها ، تستخدم العلاقات العامة الأساليب العلمية ، البحث العلمي ، التخطيط ، التنظيم ، التنسيق ، المتابعة ، التقويم ، في بناء الصورة الذهنية لمجلس القضاء الأعلى ، وتعتمد بالمرتبة الاولى على أسلوب المتابعة ، كما اعتمدت العلاقات العامة بشكل كبير على توظيف الاستمالات الاقناعية في المنشورات.

إلى جانب ذلك ، اعتمدت العلاقات العامة على الأساليب الاتصالية المباشرة في بناء الصورة الذهنية لمجلس القضاء الأعلى وأكثر هذهِ الأساليب هي أسلوب الاجتماعات ، فضلاً على اعتماد العلاقات العامة على أسلوب الإقناع في مضمون الرسالة الموجهة إلى الجمهور. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات