بغداد / ..

نوقشت في كلية الإعلام جامعة بغداد ، اطروحة الدكتوراه الموسومة ” دور المنصات التعليمية الألكترونية التلفزيونية في تنمية المعارف التعليمية لدى طلبة السادس الإعدادي ” للباحثة في قسم الإذاعة والتلفزيون حلا عبد الكريم داود.

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور محسن جلوب جبر رئيساً والأستاذ المساعد الدكتور طارق علي حمود مشرفاً وعضوية كل من الأستاذ الدكتور عادل عبد الرزاق مصطاف والأستاذ الدكتور سالم جاسم محمد والأستاذ المساعد الدكتور حيدر احمد علو ، فضلاً عن الأستاذ الدكتور هويدا سيد علي محمد عضواً خارجياً.

وهدف البحث إلى التعرف على التغيرات السريعة التي حدثت في الأوساط التعليمية في مجال التعليم والتعلم حتى باتت هذهِ التغيرات تصدم الكثير سواء أكان على مستوى الطلبة ام المؤسسات التربوية ، مما ساعد على لجوء العالم إلى استخدام التقنيات الإلكترونية .

كما يسعى ، إلى تسليط الضوء على المنصات التعليمية التي تعد من الأدوات المهمة للتأثير على المتعرضين لها لاسيما مع تعاظم دورها في هذا العصر الذي اكتسب ملامحه من تنوع وتطور تقنية الاتصال.

وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج أهمها ، ان الحوارات والنقاشات بشأن موضوع الدرس الصفي يعتمد على المنصات الالكترونية بدرجة كبيرة ، وان أوجه إسهامات عرض تلك البرامج في المنصات التعليمية كان لزيادة المعارف في ادق التفاصيل في المواد التخصصية ، فضلاً على ان ابرز ما قدمته المنصات التعليمية الإلكترونية للطلبة الكثير من المواد والمعارف التعليمية من متخصصين. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات