بغداد/..

نوقشت في كلية الإعلام جامعة بغداد ، اطروحة الدكتوراه الموسومة ” تفاعلية الجمهور مع محتوى صفحات المؤسسات الصحفية العراقية عبر منصات التواصل الاجتماعي وعلاقتها بأداء القائم بالاتصال / دراسة ميدانية “

للباحثة في قسم الصحافة رغدة صلاح مهدي.

وتألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتور عمار طاهر محمد رئيساً والأستاذ الدكتور أزهار صبيح مشرفاً ، وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور باسم وحيد جوني والأستاذ المساعد الدكتور فلاح حسن علي والأستاذ المساعد الدكتور بيرق حسين جمعة فضلاً عن الأستاذ الدكتور طه عبد العاطي مصطفى من جامعة الإسكندرية عضواً خارجياً.

ويهدف البحث إلى الكشف عن الغموض الذي يكتنف طبيعة تفاعلية الجمهور مع المحتوى الصحفي المنشور على صفحات المؤسسات الصحفية العراقية عبر منصات التواصل الاجتماعي وتأثير هذهِ التفاعلية في اداء القائم بالاتصال في تلك المؤسسات.

كما يسعى ، إلى معرفة نوع التفاعل الذي يفضل الجمهور إبداءه مع محتوى صفحات المؤسسات الصحفية العراقية عبر منصات التواصل الاجتماعي ، والوقوف على العوامل التي تؤثر في تفاعل الجمهور مع صفحات تلك المؤسسات فضلاً عن التعرف على اهداف تفاعل الجمهور مع المؤسسات الصحفية العراقية عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج أهمها ، ان الجمهور العراقي يفضل التفاعلية الرمزية في التعامل مع المحتوى الصحفي الذي تقدمه المؤسسات الصحفية العراقية عبر منصات التواصل الاجتماعي ، وان الاهتمام بالمحتوى وحداثته والإفادة المهنية المكتسبه منه هي من اهم العوامل التي تشجع الجمهور على التفاعلية مع محتوى صفحات المؤسسات الصحفية العراقية عبر منصات التواصل الاجتماعي. انتهى /64

تم تعطيل التعليقات